بدء استلام ملفات المتقدمين لمسابقة الأئمة بالأوقاف.. تعرّف على المستندات والشروط

بدء استلام ملفات المتقدمين لمسابقة الأئمة بالأوقاف.. تعرّف على المستندات والشروط

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الأحد، بدء استلام ملفات المتقدمين لمسابقة الأئمة رقم “1” لسنة 2016 الإعلان التكميلي الرابع بمديريات الأوقاف بالمحافظات.

وأوضحت الوزارة، في بيانها، أنه على المتقدمين لمسابقة الأئمة رقم (1) لسنة 2016 الإعلان التكميلي الرابع، بالإعلان المنتهي بتاريخ 25 يناير 2018، الذين تقدموا على الموقع التوجه لتسليم ملفاتهم كُلٌّ إلى المديرية التابع لها بدءًا من يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2018 وحتى يوم الخميس الموافق 1 مارس، ومع كل منهم المستندات الآتية:

صورة بطاقة الرقم القومي حديثة وسارية.

صورة شهادة الميلاد.

صورة من شهادة الماجستير أو الدكتوراة للمتقدمين بإحداهما، أو صورة من المؤهل الدراسي لحملة المؤهل فقط.

صورة من بيان التقديرات.

كعب عمل.

صورة الموقف من التجنيد.

صورتان شخصيتان.

صورة صحيفة الحالة الجنائية.

الأصول للاطلاع عليها فقط.

وأضافت الوزارة أن من لم يسلم ملفه كاملًا في الموعد المحدد، لن يلتفت إلى تقديمه على الموقع، وعلى المديرية التحقق من البيانات عند تسلم الملف، مع مراعاة الدقة في تطبيق شروط الإعلان، والتي جاءت على النحو التالي :

أولًا: جميع خطباء المكافأة الذين نجحوا تحريريًّا وشفويًّا في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة (الدفعة الثامنة) المسجلة أسماؤهم بالكشوف الملحقة.

علمًا بأن من يحق لهم التقدم من الناجحين في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة هم فقط خريجو الكليات التالية: ” أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون ” بشعبتيها “، كلية القرآن الكريم، كلية اللغة العربية، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات “، كلية التربية جامعة الأزهر ” شعب: الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية “.

وأشترطت الأوقاف ألا يزيد سن المتقدم منهم عن خمسة وأربعين عامًا، وألا يكون قد سبق وقفه عن الخطابة أو إلغاء تصريحه بمعرفة المديرية أو الوزارة، وسيتم استبعاد أي اسم لا تنطبق عليه هذه الشروط.

ثانيًا: 1ـ الحاصلون على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة الأزهر في تخصصات الشريعة وأصول الدين واللغة العربية، ولم يسبق لهم التقدم للمسابقة رقم (1)، أو الإعلانات التكميلية (الأول والثاني والثالث).

2ـ خريجو كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات ” أو خريجو كلية التربية جامعة الأزهر ” لغة إنجليزية / فرنسية ” دفعات 2013م إلى 2017م بشرط الحصول على تقدير جيد تراكمي على الأقل، وألا يكون قد سبق له دخول الاختبار التحريري بأي مرحلة من مراحل المسابقة أو إعلاناتها التكميلية.

3ـ خريجو كليات ” أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون ” بشعبتيها ” كلية اللغة العربية، كلية القرآن الكريم، كلية التربية جامعة الأزهر “شعب : الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، دفعات 2013م إلى 2017م بشرط الحصول على تقدير ” جيد ” تراكمي على الأقل، وألا يقل تقدير القرآن الكريم في أي سنة عن (جيد) من خلال شهادة تقدير السنوات الأربع، وألا يكون قد سبق له دخول الاختبار التحريري بأي مرحلة من مراحل المسابقة أو إعلاناتها التكميلية.

ويشترط في المتقدم قبول العمل في أي منطقة في جمهورية مصر العربية دون أي استثناءات، وألا يزيد سن المتقدم عن أربعين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان.

الوسوم