بدء امتحانات الشفوي لطلاب الثانوية الأزهرية.. تسجيل صوت وصورة

بدء امتحانات الشفوي لطلاب الثانوية الأزهرية.. تسجيل صوت وصورة امتحانات الشفوي أرشيفية

يخضع قرابة ألفين و855 طالبًا وطالبة، اليوم الأربعاء، بالشهادة الثانوية الأزهرية للامتحانات الشفوية لمادتي الحديث والقرآن الكريم داخل 8 مقار امتحانية موزعة على معاهد مدينة نجع حمادي شمالي المحافظة.

وقال الشيخ محمد سمير الدغري، مدير إدارة نجع حمادي الأزهرية، إن سيتم تطبيق تسجيل جلسات الامتحان الشفوي صوتًا وصورة، وهو النظام الذي تقرر لأول مرة تطبيقه في كافة لجان الشفوي في امتحانات الثانوية الأزهرية.

وأوضح الشيخ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف،  في تصريحات سابقة، أن هذا النظام يمتاز بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وعدم إمكانية التدخل في أعمال الامتحان أو المجاملة من جهة توجيه الأسئلة أو تقدير الدرجات، حيث تقتصر مهمة المعلم على الاستماع للطالب وتقدير الدرجة المستحقة.

وتابع أنه تم تزويد الحاسب الآلي ببنك للأسئلة المتساوية في مستواها بمجرد تسجيل اسم الطالب تظهر الأسئلة متتالية ولكل سؤال مدة زمنية يمكن للطالب خلالها الإجابة قبل ظهور السؤال التالي وهكذا، وبعد انتهاء الأسئلة تقدر اللجنة الدرجة التي يستحقها الطالب.

وأكد أنه سيتم الاحتفاظ بالفديوهات لمدة عام وهذا يمكن الطالب ولأول مرة من الطعن على درجات الشفوي حيث يتم مراجعة جلسة الامتحان من قبل لجنة فحص الطعون كما يتبع في الامتحانات التحريرية.

 

الوسوم