بدء تلقي طلبات الالتحاق بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم بالمساجد الكبرى

بدء تلقي طلبات الالتحاق بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم بالمساجد الكبرى الاوقاف المصرية

أعلنت وزارة الأوقاف اليوم الأحد، فتح باب التقدم لمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، بالمساجد الكبرى، علي مستوى الجمهورية، ومن بينها محافظة قنا.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها عبر موقعها الإليكتروني “أوقاف أون لاين” أن الأوقاف حريصة على إعداد محفظ واع ومؤهل ومعتمد لتحفيظ القرآن الكريم، من خلال مكاتب تحفيظ القرآن الكريم العصرية والمدارس القرآنية التي تتوسع وزارة الأوقاف المصرية في افتتاحها خدمة لكتاب الله “عز وجل” وتوفير مكان آمن لحفظ القرآن الكريم وفهم معانيه.

وأضافت الأوقاف، أنها تعلن عن فتح باب التقدم لمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم بالمساجد الكبرى, وتكون الدراسة بهذه المراكز على مستوى الجمهورية، على أن تقتصر السنة التمهيدية على إتقان وحفظ القرآن الكريم وتجويده، وذلك على أيدي العلماء والقراء المتخصصين.

وأشار البيان أن مدة الدراسة بها ستة أشهر تبدأ 1 يناير 2019م وتنتهي 30 يونيه 2019م, في 72 مركزًا من بينها “مسجد سيدى عبد الرحيم القديم” في محافظة قنا، لافتًا إلى منح شهادة محفظ معتمد لمن يجتاز السنة التمهيدية والسنة التخصصية، كما ستكون أولوية التقدم لإيفاد القراء في رمضان والعمل بالمدارس القرآنية بالوزارة لاحقا على خريجي هذه المراكز المعتمدين.

وتابع البيان الوزاري، أن مصاريف الدراسة للسنة التمهيدية 200 جنيه فقط لا غير, وللسنة التخصصية 400 جنيه, وستكون الدراسة صباحية أو مسائية حسب اختيار الدارس أو الدراسة، فعلى الراغبين والراغبات في الدراسة بهذه المراكز تسجيل بياناتهم عبر الموقع الإليكتروني للوزارة من عمر 18 عام وبدون حد أقصى للسن.

الوسوم