بدء حملة لمكافحة الكلاب الضالة بالألومنيوم.. تحذيرات للأهالي

بدء حملة لمكافحة الكلاب الضالة بالألومنيوم.. تحذيرات للأهالي الكلاب الضالة ـ مشاع إبداعي

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

أعلنت الإدارة العامة للبيئة والسلامة والصحة المهنية والأمن بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي شمالي قنا، اليوم الخميس، بدأ حملة مكافحة الكلاب الضالة والذئاب بمدينة الألومنيوم.

ووفق الإعلان، تستهدف الحملة القضاء على الكلاب الضالة “المسعورة” والذئاب، التي تمثل خطرًا على أرواح المواطنين بمدينة الألومنيوم، وذلك عن طريق وضع لحوم مسممة داخل صناديق القمامة.

ولفت الإعلان إلى أن الإدارة تهيب بالمواطنين توخي الحذر والتنبيه على الأطفال بعدم العبث بصناديق القمامة أو الاقتراب منها حرصًا على سلامتهم.

وفي السياق، أوضحت المهندسة أماني صلاح، مدير إدارة البيئة بالوحدة المحلية لمركز ودينة نجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاية”، أن إدارتها تنفذ حملات شهرية بالتعاون مع الإدارة البيطرية بالمدينة، لمكافحة الكلاب الضالة بنجع حمادي والقرى التابعة لها.

وأضافت صلاح أن التنسيق مع الإدارة البيطرية له شقين شق توعوي بإبلاغ الناس بالحذر حيث يتم رمي قطعة لحم مسمومة في المنطقة المستهدفة فى يوم محدد خلال الشهر ووفق جدول زمني، وأيضًا شق بيئي حيث يتم التخلص من الحيوانات بعد موتها بطريقة آمنة بيئيًا، فضلاً عن إبلاغ إدارة المتابعة لمجلس المدينة بإزالة الحيوانات الميته أولًا بأول.
الوسوم