بدوي عبدالرازق.. خفير من نجع حمادي تصدّى لـ”حرامية” أبراج الكهرباء فقتلوه

بدوي عبدالرازق.. خفير من نجع حمادي تصدّى لـ”حرامية” أبراج الكهرباء فقتلوه بدوي محمد عبدالرازق

كتب – أبوالمعارف الحفناوي وبسام عبدالحميد

“ملك الليل”.. هكذا يلقبونه لأنه يحرس البلد والناس نيام، يظل الليل كله مستيقظًا يترقب كل حركة حوله، فهدفه الأسمى هو توفير الأمن، وحماية الممتلكات، فبدوي عبدالرازق محمد، صاحب الـ 49 عامًا، ترك بلدته وأرضه بحثا عن لقمة العيش، ليعمل خفيرًا في الوادي الجديد، تلك الوظيفة التي لم تجعل عصابات السرقة وقطاع الطرق يباشرون أعمالهم الإجرامية بسهولة، ليقرروا بعدها التخلص منه.

بدوي عبدالرازق، هو أحد أبناء قرية “هو”، التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي، الذي يُشهد له بحسن الخلق والأمانة والشهامة، حيث عُثر على جثته الأسبوع الماضي مقتولًا بطلقات نارية في صحراء الوادي الجديد، وتمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من كشف غموض الواقعة.

البداية

بدأت القصة، عندما تلقى أهل الخفير الذي ذهب للعمل بحثًا عن لقمة العيش في صحراء الوادي الجديد، نبأ مصرعه في ظروف غامضة، ليعمّ الحزن وقتها جميع أرجاء القرية، وسط حالة من الحيرة عن سبب وفاته مقتولًا.

مصادر أمنية بمديرية أمن الوادي الجديد، كشفت الأحد الماضي في بيان لها، أن عددًا من عمال إصلاح خطوط الكهرباء أثناء قيامهم بإصلاح خطوط أبراج الضغط العالي، عثروا على جثة المجني عليه مقتولًا بطلقات نارية.

وزارة الداخلية تكشف ملابسات الواقعة

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم السبت، نشرته على الصفحة الرسمية لها على “فيسبوك”، إنه تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الوادي الجديد من مسؤولي الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه أثناء قيام العاملين بالشركة بأعمال صيانة بمنطقة البرج رقم 326″خط نجع حمادى – أبو طرطور” بدائرة قسم شرطة الخارجة تم اكتشاف وجود أحبال متدلية من البرج ونزع بعض الزوايا الحديدية الخاصة به، وتعرضهم لإطلاق أعيرة نارية من مجهولين مما أدى إلى إصابة الخفير ووفاته.

وأضاف البيان أنه تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ، وأجهزة البحث الجنائي بمديريات أمن “قنا ، الوادى الجديد ، سوهاج ، أسوان ” والإدارة العامة لشرطة الكهرباء،  لكشف ظروف وملابسات الواقعة، وأثناء السير في إجراءات البحث وردت معلومات تفيد قيام كلٍ من محمد.ح.هـ ، 55 عامًا، سائق ، سبق اتهامه في قضيتي شروع في قتل وسلاح، ونجليه يونس ويوسف، مقيمان بأبوتشت، وكرم.ع.ي، 36 عامًا، عاطل، وشقيقه يوسف، 35 عامًا، سائق، وجمعه .ي.م ، 54 عامًا، مقيمين الحاج سلام بفرشوط، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب حوادث سرقة مهمات الكهرباء من أبراج الضغط العالي بخط نجع حمادي – الوادي الجديد “خط أبو طرطور” ، وسابقة قيامهم بسرقة كمية كبيرة من عوازل البورسلين الخاصة بأبراج الضغط العالي باستخدام سيارتين نصف نقل، ولدى شعور الأهالي بهم تخلوا عن المسروقات بإحدى المزارع بقرية الحديدات بدائرة مركز شرطة أبو تشت.

وأشار البيان إلى أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم ، وأمكن ضبط المتهمان الأول والرابع وإحدى السيارتين النقل المستخدمتين في ارتكاب الواقعة خاصة بالمتهم الثالث، كما أسفرت الجهود عن ضبط المسروقات عبارة عن  كمية من العوازل وزنت حوالى 4 أطنان.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق ، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين ، والوقوف على أبعاد النشاط الإجرامي للتشكيل العصابي وارتباطه بالحادث محل البلاغ.

اقرأ أيضًا: العثور على جثة عامل من نجع حمادي مقتولًا في صحراء الوادي الجديد

          قتلوا خفيرًا من نجع حمادي.. سقوط “حرامية” أبراج الضغط العالي في قبضة الأمن

 

الوسوم