بروفايل| بعد 31 عاما في خدمة المرضى.. تعيين محارب وكيلا لوزارة الصحة بقنا

بروفايل| بعد 31 عاما في خدمة المرضى.. تعيين محارب وكيلا لوزارة الصحة بقنا الدكتور راجي تواضروس

بعد 31 عاما قضاها الدكتور راجي تواضروس صالح محارب، وكيل وزارة الصحة بقنا الجديد، في منهة الطب، منها 26 عاما في خدمة المرضى بمستشفيات المحافظة، تم ندبه للعمل وكيلًا لوزارة الصحة بقنا، بالقرار رقم 405 لسنة 2020، خلفًا للدكتور الحاج رمضان الخطيب.

ومنذ تخرجه في كلية الطب عام 1988، حتى تلك اللحظة، عرفه الجميع بحبه لمهنته وشخصيته القيادية التي تجسد محاربًا للدفاع عن حقوق المرضى والأطباء، لتقديم خدمة طبية يرضى عنها الجميع.

سيرة ذاتية

تواضروس، المولود في أكتوبر 1964، كان محبًا للعلم والتعليم، ليحقق حلمه في الالتحاق بكلية الطب، واستطاع التخرج فيها والحصول على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1988، ليستكمل بعدها تعليمه ما بعد الجامعي والحصول على درجة الماجستير عن رسالته الخاصة بزراعة الكبد عام 1994.

تدرج وظيفي

عمل تواضروس، فور تخرجه في كلية الطب، طبيب امتياز بمستشفيات جامعة بنها من 1989 حتى 1990، ثم طبيب مقيم جراحة عامة بمستشفيات جامعة بنها من 1990 حتى 1993، ثم عمل مساعد أخصائي جراحة عامة بمستشفى قنا العام من 1994 حتى 1998، ثم أخصائي جراحة عامة بمستشفى قنا العام من 1999 حتى عام 2002.

وظائف إشرافية

أبدى “محارب”، براعة في العمل الإداري طوال تلك الفترة الماضية، التي جعلته محط أنظار الجميع، ليتم تعيينه في عدد من الوظائف الإشرافية أولها العمل مديرًا لمرفق الإسعاف بقنا منذ عام 2002 حتى عام 2005، التي شهد فيها المرفق تطورًا ملحوظًا، وبذل فيها جهدًا ملموسًا، ليتم تكليفه بوظيفة إشرافية جديدة، والتي تقلد فيها منصب مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بقنا من عام 2005 حتى يوم 19 فبراير 2015.

وفي عام 2015، كُلف تواضروس للعمل مديرًا لإدارة مكافحة الأمراض المتوطنة حتى الآن، بجانب تعيينه وكيلًا لمديرية الصحة بقنا، والتي أبدى طوال تلك الفترة جهدًا غير مسبوق مع الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة الأسبق.

دورات تدريبية

حصل تواضروس على العديد من الدورات التدريبية، منها دورة في مجال استخدام منظار البطن الجراحي في يناير 1996، من المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث، بالإضافة إلى دوره في مجال طب الطوارئ بالولايات المتحدة الأمريكية منذ نوفمبر 1998 حتى يناير 1999.

كما حصل على دورة في مجال الإدارة الحديثة للمستشفيات في فبراير 2002 من معهد ناصر، بالإضافة إلى دورة في مجال TOT، ودورة تدريبية متخصصة في مجال مكافحة العدوى بالمنشآت الصحية، ودورة تنمية المهارات الإدارية لإعداد القادة.

شخصية اجتماعية

عُرف عن تواضروس، بشخصيته المحبوبة والقيادية الاجتماعية والمتطلعة للتطوير المستمر، المحبة للعمل الجماعي، ووصف البعض طريقته القيادية بأنه يتميز بالجرأة والصدق، يضع من خلالها مصلحة المرضى نصب أعينه، بالإضافة إلى سعيه المستمر لاستقطاب الكفاءات لتطوير العمل بمديرية الصحة بقنا.

الوسوم