بعد أشهر من رصفها.. إعادة حفر الشوارع يثير الغضب في نجع حمادي 

بعد أشهر من رصفها.. إعادة حفر الشوارع يثير الغضب في نجع حمادي  عودة أعمال الحفر| تصوير: بسام عبدالحميد

سادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، بعد البدء، أول أمس السبت، في تكسير وحفر عدد من شوارع المدينة، التي تم الانتهاء من رصفها منذ 8 أشهر عقب الانتهاء من تركيب خطوط الغاز الطبيعي، ما وصفه بعض المواطنين بإهدار المال العام، وسوء التنسيق بين المسؤولين، ما تسبب في سوء حالة الشوارع والمظهر الجمالي للمدينة.

يقول محمود أسعد، موظف، في تصريحات لـ”ولاد البلد”، إن الشوارع بمدينة نجع حمادي أصبحت في حالة يرثى لها، ومشهد الحفر أصبح ضيف دائم عليها، نظرا لأنه تم الانتهاء من أعمال الحفر منذ وقت قريب بعد تركيب الغاز الطبيعي، إلا أن المسؤولين قاموا بالحفر مرة أخرى بعد ترقيع أماكن خطوط الغاز، من أجل توصيل خطوط الفايبر الخاصة بالإنترنت.

عودة أعمال الحفر| تصوير: بسام عبدالحميد
عودة أعمال الحفر| تصوير: بسام عبدالحميد

ويشكو رأفت سمير، عامل، من التراكمات الترابية التي تصدرت واجهات المنازل وأمام أبواب العمارات السكنية، بعد إعادة تكسير الطبقة الأسفلتية لتركيب خطوط الفايبر، ولكن تلك المرة بشكل سيء وبصورة بشعة بعد أن قاموا بتكسير جزء كبير في الشوارع، ما أثار غضب الأهالي.

غياب التنسيق

وتابع بأن هذا الأمر جاء دون تخطيط أو تنسيق بين كافة الجهات المعنية، من أجل عدم إتلاف الطبقات الأسفلتية بعد أعمال الرصف، مما يؤدي إلى إهدار المال العام، نظرًا للمبالغ المالية التي سيتم إنفاقها لإعادة الرصف، مشيرًا إلى أن سوء التخطيط هو المتسبب في تلك الأزمة التي تشهدها شوارع المدينة.

عودة أعمال الحفر| تصوير: بسام عبدالحميد
عودة أعمال الحفر| تصوير: بسام عبدالحميد

ويوضح أشرف الشريف، موزع معتمد لشركة اتصالات DSL، لـ”ولاد البلد”، أن الحالة العامة لشوارع المدينة أصبحت سيئة للغاية، في ظل أعمال الحفر الجديدة التي تشهدها تلك الشوارع من مسؤولي السنترال، مشيرًا إلى أن هذا العمل يؤثر على الأهالي والقاطنين بتلك الشوارع.

ويضيف الشريف، أنه تم الحفر ايضًا منذ فترة، وتم تركيب بعض الكبائن الخاصة بالأنترنت بالشوارع، مما أعطت سرعة جيدة بعض الشيء، ولكن التوصيل من السنترال إلى الكبائن مربوط بالأسلاك النحاسية، ومنها إلى المنازل بالأسلاك النحاس، فهل هذا الاستبدال بالفايبر وبشكل نهائي ام سيتم الحفر وتغييرها مرة اخرى.

عودة أعمال الحفر| تصوير: بسام عبدالحميد
عودة أعمال الحفر| تصوير: بسام عبدالحميد
رد مسؤول

فيما قال طلعت عبدالشافي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إنه يتم الحفر بعدد من شوارع المدينة، من أجل تركيب خطوط جديدة خاصة بالانترنت الأرضي والتليفونات، بعد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة قنا، لمد خطوط الفايبر واستبدال الخطوط القديمة، مشيرا إلى أنه تم العمل في عدد من شوارع المدينة من بينها شارعي 30 مارس و15 مايو.

وتابع نائب رئيس الوحدة المحلية في إطار تصريحاته الخاصة لـ”ولاد البلد”، بأنه يتوجب على مقاول الحفر العمل على إزالة التراكمات الترابية ونواتج الحفر، ولكنه لا يقوم بهذا، مما يضطر الوحدة المحلية لرفع تلك النواتج والعمل على إعادة رصف المناطق التي تم حفرها، من أجل إعادة الشيء لأصله، مشيرًا الى أن الوحدة المحلية ستتكفل بالتكاليف الخاصة بإعادة الرصف، عقب الانتهاء من أعمال الحفر والتركيب، التي تستمر لفترة قرابة أسبوع.

الوسوم