بعد مصرع الطفلة سارة.. إقالة رئيس قرية “هو” بنجع حمادي

بعد مصرع الطفلة سارة.. إقالة رئيس قرية “هو” بنجع حمادي الطفلة سارة .. مصدر الصورة : أسرة الطفلة

أصدر اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، قرارًا بإقالة هاني الدشناوي، رئيس قرية هو بنجع حمادي، بعد مصرع الطفلة سارة محمد إيهاب، عقب سقوطها في ماسورة مياه بقرية بركة النموذجية التابعة للوحدة المحلية لقرية “هو”.

ونص القرار رقم 127 لسنة 2019 الذي حصل “النجعاوية” على نسخة منه، بتكليف فراج الوحش محمد محمود، بإدارة قفط التعليمية للعمل رئيسًا للوحدة المحلية لقرية “هو”، بنجع حمادي، لمدة 3 أشهر، ويلغى تكليف هاني الدشناوي، رئيس قرية “هو”، ويعود إلى محل عمله بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي.

وفي أول تصريح له عقب توليه المسؤولية، يقول فراج الوحش، رئيس الوحدة المحلية لقرية هو، إنه سيعمل جاهدًا فور استلامه منصبه الجديد، بالعمل على حل مشاكل المواطنين، ومنع الضرر قبل وقوعه على قدر المستطاع والإمكانيات المتاحة بالتنسيق مع الأهالي.

ويُشير في أول تصريح له عقب صدور القرار، إلى أن القضاء على المشكلات الموجودة والطارئة أولى اهتماماته، والوقاية خير من العلاج.

ويُضيف أنه تم عمل غطاء حديدي على 3 مواسير مياه ارتوازية بقرية بركة عقب وقوع الحوادث، وسيتم المرور على كافة المناطق للتأكد من سلامة كافة الأمور والخدمات.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي، تلقت بلاغًا في 16 مارس الجاري، بسقوط سارة محمد إيهاب، تبلغ من العمر عامين، عقب سقوطها في ماسورة مياه قطرها 10 يوصة وعمقها 35 مترًا، وتم انتشالها بعد 10 ساعات من سقوطها.

وقدّم اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، واجب العزاء، لأسرة الطفلة داخل منزلهم بقرية بركة، معربًا عن خالص تعازيه لأسرة الطفلة داعيًا الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

وبعد الحادث تحركت الوحدة المحلية لقرية هو بالتنسيق مع شركة مصر للألومنيوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لعمل غطاء حديدي على 3 مواسير مياه ارتوازية غير مستعملة وقفلها نهائيًا، وقامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بغلق جميع البلاعات والغرف التي دون غطاء ووضع كمية من الأتربة على الغرف حتى لا يتم سرقتها بقرية بركة.

وقال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه تم صرف إعانة عاجلة لأسرة الطفلة بالتنسيق مع الهلال الأحمر بلغت قيمتها 10 آلاف جنيه، كنوع من التخفيف وليس التعويض.

 

الوسوم