تأخُر صرف مستحقات مزارعي القصب بجمعية «نجع عايد».. ومسؤول: الأسبوع المقبل

تأخُر صرف مستحقات مزارعي القصب بجمعية «نجع عايد».. ومسؤول: الأسبوع المقبل الاصلاح الزراعى بنجع حمادى، تصوير: ايمن الوكيل

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل:

يشكوا مزارعو قصب السكر التابعين لجمعية “نجع عايد” للإصلاح الزراعي بنجع حمادي، شمالي قنا، من تأخر صرف مستحقاتهم المالية عن توريدات المحصول للعام الحالي 2018.

يقول فتحي صليب، مزارع، إنه لم يتمكن من صرف مستحقاته المالية عن محصول قصب السكر حتى تاريخه، رغم توريد المحصول لمصانع السكر المتعاقد معها من قبل جمعية “نجع عايد” للإصلاح الزراعي.

ويضيف عبدالفتاح محمد، مزارع، أن أسر المزارعين تعاني من ظروف معيشية صعبة فضلًا عن متطلبات أراضيهم الزراعية، لافتًا أن تأخر صرف مستحقاتهم المالية اضطرهم إلى الاستدانة والاقتراض من الأفراد وتجار القصب وأصحاب العصارات الخاصة لتدبير احتياجاتهم.

ويشير بولس حلمي، مزارع، إلى أن كل المزارعين الموردين للقصب تم صرف مستحقاتهم المالية بالكامل عدا مزارعي نجع عايد التابعين للإصلاح الزراعي، مطالبًا مدير عام مديرية الإصلاح الزراعي بقنا بمحاسبة المقصرين الذين تسببوا في تأخير استلام وتسليم أموالهم المستحقة.

ويفيد المهندس فتحي مهدي، مدير منطقة الإصلاح الزراعي بنجع حمادي، أن المديرية توالي صرف مستحقات القصب الخاصة بمحصول الموسم الحالي 2018 للمزارعين فور اعتماد صرفها من مصانع السكر.

ويلفت مهدي إلى أن المستحقات المالية الخاصة بموردي القصب من مزارعي جمعية نجع عايد، التابعة للمنطقة، تم صرف جزء كبير منها، ولم يتبقى سوى كشف واحد فقط يتم صرفه مطلع الأسبوع المقبل.
الوسوم