تاجر ذهب يطالب بوقف تصديره للقضاء على تهريب الدولار

تاجر ذهب يطالب بوقف تصديره للقضاء على تهريب الدولار

ناشد أيمن حبشي، تاجر ذهب بنجع حمادي، الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، باتخاذ قرار بمنع تصدير الذهب، بجميع أشكاله ومصوغاته ومشغولاته، حفاظا على الأمن القومي المصري، على حد تعبيره.

وقال حبشي إن مهربي الدولار يقومون بتهريب الأموال ومنعها من دخول مصر بالقانون، عن طريق شراء الذهب وتحويله إلى سبائك وتصديره تحت مرأى ومسمع الحكومة وبالقانون، وتحويله إلى دولارات بالخارج، لا تعود إلى مصر مرة أخرى.

وحذر التاجر من خطورة الموقف الحالي في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار خام الذهب، تزامنًا مع قفزات الدولار المتسارعة بالسوق المحلي، والتأثر الكبير الذي وقع على التجار، وحالة الركود التي يشهدها السوق المصري، بجانب تشريد العديد من العاملين في هذه الصناعة، حيث وصلت نسبة محلات الصاغة المغلقة إلى 40% تقريبًا.

واستند حبشي، في مناشدته، إلى قرار منع تصدير الذهب، الذي أقرته الحكومة عقب ثورة 25 يناير 2011، حيث انخفض سعر الذهب وقتها بقيمة 210 جنيهات دفعة واحدة.

يذكر أن الدكتور سمير الصياد، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، كان قد أصدر قرارًا وزاريًا بحظر تصدير الذهب عقب ثورة 25 يناير، نظرًا للأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلاد وقتها، للحفاظ على الأمن القومي المصري، وعدم تهريب ثروات البلاد للخارج.أيمن حبشي

الوسوم