تجديد حبس المتهم بقتل طفليه في قنا 15 يومًا على ذمة التحقيقات وعرضه على طبيب نفسي

تجديد حبس المتهم بقتل طفليه في قنا 15 يومًا على ذمة التحقيقات وعرضه على طبيب نفسي الأنقاذ النهري- أرشيفية
قررت النيابة العامة بمركز نقادة، برئاسة المستشار عبدالخالق الهواري، وكيل نيابة نقادة، تجديد حبس المتهم بقتل طفليه، 15 يومُا على ذمة التحقيقات، وعرضه على طبيب نفسي للتأكد من سلامته العقلية.
وكانت وحدة مباحث نقادة، برئاسة النقيب محمد زكريا، معاون أول المباحث، تمكنت من ضبط مزارعًا، لاتهامه بالتخلص من طفليه بالقتل غرقًا في ترعة بنقادة.
وكانت الأجهزة الأمنية بقنا، تلقت بلاغًا، صباح الخميس قبل الماضي، بالعثور على جثة الطفل جلال.ع.م، 3 أعوام، وشقيقته زينب، عام ونصف، داخل ترعة بقرية كوم بلال بمركز نقادة.
وكشفت تحريات المباحث أن وراء الواقعة، والد المجني عليهما، البالغ من العمر 32 عامًا، ألقاهما في الترعة بقصد التخلص منهما، بسبب خلافات عائلية مع والدتهما، وكثرة معايرته له لمروره بحالة نفسية، وترديدها له بعبارات “عيالك هيطلعوا زيك”.
واعترف المتهم أثناء التحقيق معه في النيابة العامة، أنه كان يعاني منذ قرابة 6 سنوات مرض نفسي، وشُفي منه بعد ذلك، وبدأ الأهل معايرته بإصابته بمرض نفسي وزوجته كانت تعايره حال نشوب مشادات بينه وبينها قائلة “يا مجنون عيالك هيطلعوا زيك”.
وتابع قائلًا: قررت منذ عام التخلص من زوجتي ومن أبنائي خاصة أبنائي عشان أرحمهم وميطلعوش زيي زي ما بتقول مراتي والناس عليا”، وفي صباح الخميس الأول من رمضان، اصطحبت أبنائي زينب وجلال وابن أخي يوسف على الموتوسيكل، وذهبت إلى الترعة وطلبت من يوسف الابتعاد حتى لا يعلم ماذا سأفعل، وطلبت منه الذهاب إلى ماكينة الري التي تبعد كيلو عن المنطقة حتى أتمكن من ارتكاب الجريمة.
واستطرد وعيناه منهمرة في البكاء نادمًا على ارتكابه الجريمة، قائلًا: ألقيت بأطفالي في الترعة للتخلص منهم حتى أرحمهم، وكنت أنتوي التخلص من زوجتي بسب القهر الذي كنت أعيش فيه، وبعدها جاء ابن أخي وقال لي فين زينب وجلال؟ ، أخبرته بأنهم ماتوا غرقًا في الترعة وقضاء الله نفذ.
وأضاف أن ابن شقيقه أخبر أهالي القرية بالواقعة قائلًا: “الحقوا زينب وجلال غرقوا في الترعة”، واتصل الأهالي بالشرطة، وتمكنت من الفرار هربًا حتى ذهبت إلى الزراعات بالقرب من قرية الزوايدة، وتم إلقاء القبض علي بعد ذلك.
وقررت النيابة العامة بنقادة، برئاسة المستشار عبدالخالق الهواري، وكيل نيابة نقادة،  تجديد حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وعرض المتهم على طبيب نفسي للتأكد من سلامته العقلية.
الوسوم