تدريب طلاب بيطري وزراعة جنوب الوادي على ريادة الأعمال

تدريب طلاب بيطري وزراعة جنوب الوادي على ريادة الأعمال الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي

قال الدكتور عصام عبد الهادي، عميد كلية الزراعة بجامعة جنوب الوادي، إن البرنامج التدريبي لريادة الأعمال الزراعية الذي تنظمه الجامعة في الفترة من 2 إلى 6 من الشهر الحالي يستهدف تدريب 100 طالب وطالبة من كليتي الزراعة والطب البيطري و 5 من أعضاء هيئة التدريس بالكليتين، على ريادة وتطوير المهارات الزراعية.

وذكر الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، في بيان إعلامي، اليوم الأحد، أن الجامعة بدأت برنامج ريادة الأعمال منذ فترة من خلال مراكز التدريب الوظيفي ودورات تدريب المزارعين.

وتضمن برنامج الدورة التدريبية مقدمة عن ريادة الأعمال والأعمال الزراعية وبناء فريق ريادة الأعمال وتحديات بيئة العمل وتحديد الفرص ونموذج الأعمال ودراسة المنافسين وبحوث السوق والمنتج التجريبي والقوائم المالية وتقييم المنتج وسلاسل القيمة والتمويل وفروع الاستثمار وحضانات ومشروعات الأعمال وخدمات دعم برامج ريادة الأعمال وتطوير مهارات رائد الأعمال.

وتنظم الجامعة البرنامج التدريبي لريادة الأعمال الزراعية لطلاب كليتي الزراعة والطب البيطري فى إطار بروتوكول التعاون مع الوكالة الأمريكية الدولية وشركة إنروت وإشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

 

الوسوم