تذاكر القطارات تختفي في نجع حمادي.. والأهالي يلجأون للسوق السوداء

تذاكر القطارات تختفي في نجع حمادي.. والأهالي يلجأون للسوق السوداء محطة سكك حديد نجع حمادي - مشاع إبداعي

انتشر مؤخرا، أزمة اختفاء تذاكر قطارات السكة الحديد بمنافذ الحجز، في مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، الأمر الذي أرجعه الجميع إلى ضعف الرقابة من المسؤولين والأجهزة الأمنية، ما أدى إلى رواج التذاكر في السوق السوداء، مطالبين بتوفيرها وتشديد الرقابة على المنافذ.

يقول مرعي سليمان، مدرس، إن اختفاء تذاكر القطارات أصبح حالة سائدة على منفذ تذاكر القطارات في محطة نجع حمادي، إلا أن السوق السوداء أصبحت ملجأ للعديد من مواطني المدينة، عقب عدم الحصول عليها من شباك التذاكر بالمحطة.

اختفاء التذاكر

وتابع سليمان، أنه على الرغم من ذهابنا إلى المحطة في الموعد المحدد للحجز وهو في غضون 15 يومًا قبل السفر، يكون الرد من الموظف المسؤول “مفيش تذاكر على أي قطر في اليوم دا”، مشيرًا إلى أن القطارات الخاصة الـVIP، بالدرجة الأولى غير موجودة تمامًا.

يتابع عاشور عبدالراضي، مواطن، أنه دائما ما يسافر إلى محافظة القاهرة لزيارة الأقارب أو لعيادة طبيب، وقبل السفر يذهب إلى شباك التذاكر ليجد الموظف يخبره أنه لا توجد أي تذاكر، مع العلم أن التذاكر متوفرة في السوق السوداء بأسعار مرتفعة.

فيما يشير عبدالرؤوف عبدالنعيم، عامل، أن الحصول على التذاكر من شباك التذاكر أصبح شبه مستحيل، خاصة أن نجله يحتاج إلى السفر أسبوعيًا للخضوع لجلسات كيماوي، وعلى الرغم من إعلان هيئة السكك الحديدية توفر تذاكر مجانية لمرضى السرطان، إلا أنهم لا يستطيعون الحصول عليها.

اقرأ: تأخر في حركة القطارات بين نجع حمادي و3 محافظات.. وهذه مواعيد الانطلاق والوصول

السوق السوداء

يوضح أن التعامل مع “السوق السوداء” من الأشياء الصعبة للغاية، بسبب ضرورة وجود واسطة لمن يبيع تلك التذاكر في السوق السوداء، لخوفهم من قبضة الأجهزة الامنية، فضلاً عن السعر الباهظ للتذاكر خاصةً في المواسم والأعياد.

يقول أحد العاملين بالمحطة، فضل عدم ذكر اسمه، إن هناك قلة في أعداد التذاكر الموجودة والمخصصة لمركز نجع حمادي، خاصة مع توافد المواطنين من مراكز شمال قنا لحجز تذاكر السفر من محطة نجع حمادي، لوقوف كل القطارات بها، على عكس باقي المحطات، نافيًا تعامل الموظفين في تخصيص تذاكر لبيعها في السوق السوداء.

ويقدم “النجعاوية” مواعيد القطارات من نجع حمادي إلى 4 محافظات هي “القاهرة، الأقصر، أسوان وسوهاج” والعكس

راجع طريقة الحصول عبر الفيديو:

اقرأ أيضًَا

كيف تحجز تذكرة القطار عبر «الموبايل» في 7 خطوات؟

شاهد| كيف تحصل على تذكرة قطار قبل سفرك بيوم واحد؟

 

الوسوم