تراجع حالات التعدي على الأراضي الزراعية بنسبة 80% في نجع حمادي

تراجع حالات التعدي على الأراضي الزراعية بنسبة 80% في نجع حمادي الذرة الشامية ـ أرشيفية
كتب -

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

قال المهندس جمال صديق، مدير عام الإدارة الزراعية بنجع حمادي شمالي قنا، إن حالات التعدي على الأراضي الزراعية تراجعت خلال الأشهر الأخيرة بنسبة حوالي 80% نتيجة تغليظ العقوبات على المتعدين، مشيرًا إلى تكثيف حملات الإزالة لحالات التعدي لإعادة الأراضي للرقعة الزراعية.

وأضاف صديق، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، أن المحاصيل الصيفية التي تمت زراعتها بزمام دائرة المركز تبشر بإنتاجية عالية، لافتًا للمرور على الأراضي والجمعيات الزراعية للاطمئنان على سلامتها في الأيام التي شهدت ارتفاعًا في درجات الحرارة، بجانب توفير الأسمدة للمزارعين.

وأفاد محمد عبده، مهندس الإرشاد الزراعي بنجع حمادي، أن المحاصيل الصيفية للموسم الزراعي الحالي، وعلى رأسها محصول الذرة الشامية، من المتوقع أن تعطي إنتاجية عالية لاسيما في الحقول الإرشادية التي تمت زراعتها بقريتي القمانة وأبوعموري وفي الحقول التي تمت زراعتها بالتقاوي عالية الإنتاجية التي وفرتها وزارة الزراعة.

ولفت ناجح وهيب، مهندس الإرشاد الزراعي، إلى نجاح جهود مكافحة الحشائش والآفات الزراعية بزمام المدينة، بجانب الندوات الإرشادية التى تم تنفيذها لتوعية المزارعين، وتوفير المبيدات الزراعية الآمنة المعتمدة من وزارة الزراعة.
الوسوم