تزامنًا مع العيد.. ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم بأسواق نجع حمادي

تزامنًا مع العيد.. ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم بأسواق نجع حمادي من أسواق الخضروات والفاكهة بنجع حمادي: تصوير: إسلام نبيل
ارتفعت أسعار اللحوم والخضروات والفاكهة بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الخميس 8 أغسطس، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، فيما شهدت أسعار الدجاج استقرارًا نسبيًا.

أسعار الخضروات

يقول أحمد إبراهيم، تاجر الخضروات والفاكهة بنجع حمادي، إن أسعار الطماطم سجلت 4 جنيهات، بعدما كان يسجل سعرها 3 جنيهات خلال الأسبوع الماضي بزيادة جنيه للكيلو الواحد، فيما سجلت البطاطس 6 جنيهات للكيلو، بعدما كان يبلغ سعرها 5 جنيهات خلال الفترة الماضية.
ويضيف إبراهيم، أن الخيار سجل في المتوسط 5 جنيهات للكيلو، بعدما كان يتراوح سعره مابين 3 و4 جنيهات، فيما ارتفعت أسعار الفلفل الأخضر لتسجل 4 جنيهات للكيلو، بزيادة نصف جنيه عن الأسبوع الماضي، فيما سجل الباذنجان 3 جنيهات، بارتفاع نصف جنيه، فيما ارتفع سعر كيلو الكوسة من 5 إلى 7 جنيهات، وسجلت البامية 15 جنيهًا.

أسعار الفاكهة

وسجل الكنتالوب 5 جنيهات للكيلو، بزيادة جنيه ونصف بعدما كان يبلغ سعره 3.50 جنيه، وسجل التفاح الأصفر 20 جنيهًا، بعدما كان يبلغ سعره 15 جنيهًا بزيادة 5 جنيهات للكيلو الواحد، وسجل التفاح البلدي 10 جنيهات، بعدما كان سعره 5 جنيهات بالأسواق الفترة الماضية، فيما تراوح الموز ما بين 5 و6 جنيهات للكيلو، وسجل العنب 8 جنيهات للكيلو بعدما كان سعره يصل لـ7 جنيهات خلال الأسبوع الماضي.
فيما بدأت أسعار المانجو بالأسواق بالانخفاض متراوحة مابين 10 لـ20 جنيهًا للكيلو، وذلك وفق الجودة والحجم والنوع، وظهر البرقوق أيضًا بالأسواق مسجلًا 15 جنيهًا للكيلو، فيما سجل التين 10 جنيهات للكيلو الواحد، بزيادة جنيهين بعدما كان سعره يصل لـ8 جنيهات الأسبوع الماضي.
وسجل البطيخ 3 جنيهات للكيلو بانخفاض جنيه بعدما كان سعره 4 جنيهات في الأسواق، وسجل الخوخ 5 جنيهات.

أسعار اللحوم والطيور

وارتفعت أسعار اللحوم البلدي بعدما كانت تتراوح بين 110 و130 جنيهًا للكيلو، لتصل إلى 140 جنيهًا، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، فيما سجل اللحم المفروم المجمد 80 جنيهًا للكيلو، بزيادة 5 جنيهات بعدما كان سعره يبلغ 75 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار اللحوم السوداني ما بين 80 لـ85 جنيهًا للكيلو، وفق عبدالرحيم قناوي، جزار بنجع حمادي.
فيما استقرت أسعار الدجاج المجمد ما بين 43 لـ47 جنيهًا للكيلو الواحد في الثلاجات المختلفة والمحال التجارية بمركز نجع حمادي، وسجلت أسعار الكبدة المستوردة المجمدة 40 جنيهًا للكيلو الواحد.
ويشير محمود السيد، تاجر طيور، إلى استقرار أسعارها عند 35 جنيهًا للكيلو من الدجاج الأبيض، و36 جنيهًا للبلدي، فيما سجل الحمام 60 جنيهًا للزوج، وسجل البط والأوز 60 جنيهًا للكيلو، وسجلت الأرانب 43 جنيهًا للكيلو.
الوسوم