تسلم مجمع معاهد «نجع عايد» الأزهري بعد انتهاء الإنشاءات.. واستقبال طلبات راغبي التحويل من المعلمين والطلاب

تسلم مجمع معاهد «نجع عايد» الأزهري بعد انتهاء الإنشاءات.. واستقبال طلبات راغبي التحويل من المعلمين والطلاب مجمع معاهد «نجع عايد» | صور الإدارة الأزهرية

كتب: بسام عبدالحميد وأيمن الوكيل

تسلمت إدارة نجع حمادي الأزهرية، شمالي قنا، مجمع معاهد نجع عايد، بقرية نجع عايد بالوحدة المحلية بالغربي بالسلامية، شرق نيل مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، بحضور تاج الدين أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية، لمنطقة قنا الأزهرية.

قال الشيخ محمد سمير الدغري، مدير إدارة نجع حمادي الأزهرية، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إنه تم استلام مجمع معاهد نجع عايد، من الجهة المنفذة له، عقب انتهاء أعمال الإنشاءات، تمهيدًا لبدء العمل به في العام الدراسي الجديد.

وتابع أن تشغيل المجمع يأتي في انتظار إشارة البدء من مجمع المدارس، حيث سيتم استقبال طلبات الطلاب الراغبين في التحويل من المعاهد البعيدة، وفق التوزيع الجغرافي،  بالإضافة إلى نقل المعلمين القاطنين على مقربة من المجمع تخفيفًا عليهم.

 

وأوضح أن التكلفة التقديرية للإنشاءات بلغت 9 ملايين جنيه، وعلى مساحة تقارب مساحة 13 قيراطًا تبرع بها أحد الأهالي لخدمة أهالي القرية.

وكان عدد من أهالي قرية نجع عايد، شرق نيل نجع حمادي، بمحافظة قنا، ناشدو فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عبر “النجعاوية”، في ديسمبر 2015، للاهتمام والنظر إلى مطلب أهالي القرية بإنشاء المعهد الأزهري المتوقف منذ 12 عامًا، بعد تبرع أحد الأهالي بـ13 قيراطًا لبنائه.

للمزيد:

أهالي نجع عايد بنجع حمادي يناشدون شيخ الأزهر إنشاء معهد القرية المتوقف منذ 12 عامًا

الوسوم