تصاعد أزمة انتداب المعلمين بنجع حمادي.. وهذه مطالبهم

تصاعد أزمة انتداب المعلمين بنجع حمادي.. وهذه مطالبهم الإدارة التعليمية بنجع حمادي - مشاع إبداعي

كتب: أبوالمعارف الحفناوي، بسام عبدالحميد

طالب عدد من معلمي اللغة العربية بنجع حمادي، شمالي قنا، الصادر لهم قرار ندب إلى إدارة أبوتشت التعليمية بإخلاء طرفهم ورجوعهم إلى مدارسهم الأساسية أسوة بباقي التخصصات التي تم انتدابها.

وقال المعلمون، في شكواهم التي حصل “النجعاوية” على نسخة منها، إنه تم إخلاء طرف معلمي الفصول والمسرح من إدارة أبوتشت التعليمية بعد مكوثهم فصل دراسي واحد مراعاة للظروف العائلية والمعيشية، الأمر الذي لم يحدث مع معلمي اللغة العربية، حيث رفضت المديرية أن تعاملهم بنفس الطريقة.

وطالب المعلمون بإلغاء الندب الخاص بهم أسوة بمعلمي الفصول والمسرح، وأن يتم التبادل مع باقي زملائهم بإدارة نجع حمادي من معلمي الفصول والمسرح.

فيما قررت إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا إحالة المعلمين المنتهي انتدابهم من إدارتي (أبوتشت- دشنا) التعليمية يوم الأحد الماضي، إلي الشئون القانونية للتحقيق.

وأشارت الإدارة التعليمية في بيان لها، إلى أن المعلمين الذين تم إلغاء الندب لهم قاموا بالتظاهر بديوان الإدارة التعليمية بنجع حمادي صباح يوم الأحد دون الحصول على موافقات أمنية رفضًا لتنفيذ أوامر الندب الصادرة لهم من الإدارة لصالح العمل.

وتابعت الإدارة أن ذلك أدى إلى تعطيل العمل بديوان الإدارة وحدوث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، فضلًا عن قيام البعض منهم بتوجيه ألفاظ خارجة للعاملين بديوان الإدارة وهو ما لا يليق بقيمة وأخلاق المعلمين ويتنافي مع الآداب العامة ويضعهم تحت طائلة القانون، وهو ما استدعي الإدارة التعليمية بنجع حمادي إلي إبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم والسيطرة على الموقف.

نص شكوى المعلمين
نص شكوى المعلمين
الوسوم