تعددت الحوادث والموت واحد.. مصرع 9 وإصابة 2 في وقائع متفرقة بقنا

تعددت الحوادث والموت واحد.. مصرع 9 وإصابة 2 في وقائع متفرقة بقنا سيارة اسعاف-أرشيفية

كتب: أبوالمعارف الحفناوي – بسام عبدالحميد 

سقوط ودهس وانقلاب، والعثور على جثة مجهولة، تعددت الطرق والموت واحد، هذا ما شهدته محافظة قنا خلال أقل من 24 ساعة، من حوادث متنوعة، بدأت فيها على الفور الأجهزة الأمنية تحرياتها، للوقوف على أسبابها.

مصرع سيدتين صدمهن قطار

هنا في مركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، في صباح اليوم السبت، لقيت سيدتين مصرعهما دهسًا أسفل عجلات إحدى القطارات المارة بمزلقان قرية كوم يعقوب، ليلفظن أنفاسهن الأخيرة على الفور.

وتلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة أبوتشت يفيد مصرع كل من زينب حسين الراوي، 50 عاما، و سعدية فايز محمود، 49 عاما، مقيمتان بمركز أبوتشت، بعد أن صدمهن قطار أثناء، مرورهن بمزلقان السكة الحديد بكوم يعقوب.

وقام الأهالي ووحدة الإسعاف، بنقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى أبوتشت العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

سقوط عامل من علو

وفي واقعة أخرى، رصد ملك الموت، عامل فراشة بسيط، بينما هو منهمك في عمله، لتعليق الزينات، الخاصة بإحدى ليال الزفاف، بقرية نجع عيسى ببهجورة، بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، لتنزلق قدمه من السلم الخشبي، ويسقط على الأرض ليلفظ أنفاسه الأخير.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، إخطارا من مستشفى نجع حمادي العام ببهجورة، يفيد مصرع مراد جاد الرب، 30 عاما، عامل فراشة إثر سقوطه من علو، أثناء تعليقه الزينات والأنوار الخاصة بالفراشة، بعد أن اختلت قدمه من على السلم، ليلقى حتفه على الفور.

مصرع وإصابة 4 في حادث مروري

وهنا على طريق “الموت”، نجع حمادي – قنا الصحراوي، شهد حادثًا مأسويًا آخر، صباح اليوم، إثر انقلاب تاكسي، بالقرب من مدخل قرية السماينة، بمركز نجع حمادي، شمالي المحافظة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارا من مركز شرطة نجع حمادي، يفيد مصرع كل من باسم يوسف سيد 27 عامًا، مقيم محافظة سوهاج، ونيفين منير حنا، 25 عامًا، وإصابة شقيقيها وائل، 30 عامًا، وكيرلس، 22 عامًا، إثر انقلاب تاكسي، بسبب السرعة الزائدة بالقرب من مدخل قرية السماينة بنجع حمادي.

تم نقل الجثامين والمصابين إلى المستشفى وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

العثور على جثة مجهولة

وفي حادث مغاير، عثرت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبوتشت، شمالي محافظة قنا، على جثة لشاب مجهولة الهوية، في العقد الثالث من عمرة، بمنطقة الخزان.

وتلقى مدير أمن قنا، اللواء مجدي القاضي، إخطارا من مركز شرطة أبوتشت، يفيد العثور على جثة مجهولة الهوية لذكر في العقد الثالث من العمر بمنطقة الخزان بنجع حمادي ونقلها إلى مستشفى أبوتشت العام، وتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات والتي أمرت بسرعة إنهاء التحريات لكشف ملابسات الواقعة.

سقوط طالب من قطار

كما لقي طالب مصرعه بعد سقوطه من قطار قادمًا من أسوان قبل دخوله قنا.

وأفاد مصدر أمني أن المتوفي يُدعى بغدادي علي، طالب بكلية الدراسات الإسلامية بنين بأسوان، بعد سقوطه من قطار، وكان حاجزًا تذكرة قطار إلى نجع حمادي، ولم يُستدل على أهله أو محل إقامته.

ونشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورًا للكارنيه الذي كان بحوزة المتوفي، وتوصل إليه أهله بقرية قصر الصياد بنجع حمادي، وتسلموا الجثة من مشرحة مستشفى قنا العام.

وفاة مسن داخل منزله

وفي واقعة أخرى، عثرت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي على جثة مسن داخل مسكنه بمدينة نجع حمادي، بعد 3 أيام من وفاته.

تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا بالعثور على جثة خلف علي محمد، 60 عامًا، داخل مسكنه بشارع التحرير بنجع حمادي. وكشفت تحريات المباحث، برئاسة المقدم حاتم حفني رئيس مباحث نجع حمادي، أن الوفاة طبيعة ولا يوجد شبهة جنائية.

طالب بلع لسانه

وفي قرية أولاد نجم، توفي إسماعيل حسين عبدالله، طالب بالصف الثالث الثانوي الأزهري، عقب سقوطه وابتلاع لسانه أثناء مشاركته في مباراة كرة القدم في إحدى شوارع قريته.

اقرأ أيضا:

خلال شهرين.. مصرع 32 وإصابة 112 على الطرق الصحراوية بقنا
الوسوم