تفاصيل جريمة «الغابات» في قنا.. كيف تخلصّت «زوجة العم» من الطفلين؟

تفاصيل جريمة «الغابات» في قنا.. كيف تخلصّت «زوجة العم» من الطفلين؟ قطع الطريق في 2017 .. مشاع إبداعي

بعد العثور على جثة أحدهما في جوال بأحد الترع، في 2017، والآخر، داخل حوش المنزل، بقرية الغابات التابعة لمنطقة الزوايدة، بمركز نقادة جنوبي قنا.

ينفرد “النجعاوية”، بالتفاصيل الكاملة، حول مقتل طفلين شقيقين في قنا.

اعترافات المتهمة 

“أيوه أنا اللي قتلتهم عشان اللي كان بيعملوا فيا أبوهم، كنت عايز أحرق قلبه”، بهذه الكلمات، بدأت (أسماء. أ. ع)، (24 عامًا)، ربة منزل، أقوالها أمام النقيب محمد زكريا، معاون أول وحدة مباحث نقادة، بعد ضبطها بتهمة قتل نجلي شقيق زوجها.

وتابعت: زوجي يعمل في الخارج، وأيضًا شقيقه والد الطفلين، وكان شقيقه عندما يأتي لقضاء إجازته، يتعدّى عليّ بالضرب والشتائم، ودائمًا يقصد أن يذلني، أمام أهل المنزل، كما أنه يضرب أبنائي ويوجه لهم الشتائم بوالدتهم، قائلًا “هتطلعوا زي أمكم”، فضلًا عن تحكمه وسيطرته على كل شيء في المنزل، قائلة: “أنا مش خايفة من الإعدام ومش ندمانة على اللي عملته، الظلم خلّاني أكره الدنيا وما فيها”.

الجريمة الأولى 

وتشير، إلى أنه منذ قرابة عامين، كنا في حوش بجوار المنزل، “عشان كنا بنخبز في واحد قريبنا هيتجوز”، وبعدها تركت طفلي لوالدة المجني عليهما، وأخبرتها بأنني سأذهب للاستحمام، وبعد خروجي من الحوش، وجدت نجلها علي، يلهو، فقمت باصطحابه، ثم كتمت أنفاسه، ووضعته في جوال، وقمت بإلقائه في ترعة مجاورة، قاصدة التخلص منه انتقامًا من والده.

الجريمة الثانية 

وتابعت المتهمة، لم تهدأ ناري بعدها، خاصة لأن والده استمر في التعدي عليّ بالضرب والشتائم، ومنذ قرابة أسبوعين، غافلت الأسرة، خاصة بعدما ذهبت زوجة شقيق زوجي للصلاة، تاركة نجلها البراء، الذي يبلغ من العمر عام ونصف، نائمًا، فقمت بكتم أنفاسه، ووضعت رأسه في حوض سقاية للمواشي حتى فارق الحياة، ثم قمت بإعادته مرة أخرى، وظنّ الجميع أن الوفاة طبيعية بعدها.

ضبط المتهمة

وكانت وحدة مباحث نقادة جنوبي محافظة قنا، برئاسة النقيب محمد زكريا، معاون أول وحدة المباحث، تمكنت من كشف غموض مقتل طفلين شقيقين.

قال مصدر أمني في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الأجهزة الأمنية بقنا، تمكنت من كشف غموض العثور على جثة علي حمدتو، ملقاة داخل جوال بترعة، بعد أن قطع العشرات طريق قنا – الأقصر الصحراوي الغربي، احتجاجًا على تغيبه.

وتابع أنه عثر على جثته مقتولًا، كما عثرت الأجهزة الأمنية على جثة شقيقه البراء، (عام ونصف)، منذ قرابة أسبوعين، بعد غرقه عقب وضع رأسه في حوض سقاية المواشي.

تم ضبط المتهمة، التي اعترفت بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي قررت حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يُراعى لها التجديد في الميعاد القانوني.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة في تغيب شقيقين بقنا.. زوجة العم متهمة بالقتل

الوسوم