تفاقم أزمة انقطاع المياه في توابع “قروي هو”.. وأهالٍ يحررون محاضر ضد المسؤولين

تفاقم أزمة انقطاع المياه في توابع “قروي هو”.. وأهالٍ يحررون محاضر ضد المسؤولين طفل يقوم بتعبئة المياه من طلمبة حبشية بالدرب - صورة: بسام عبدالحميد
كتب: أبوالمعارف الحفناوي وبسام عبدالحميد 

يشكو أهالي عزبة جنيدي وعزبة نقيب ونجع ركب والمستت ونجع خضر، وبعض القرى التابعة لمنطقة الدرب، بالوحدة المحلية لمجلس قروي هو في نجع حمادي، من انقطاع المياه منذ 5 أيام، مما جعلهم يقومون بتحرير محاضر بمركز الشرطة، متهمين فيها رئيس فرع شركة مياه الشرب بالتسبب في انقطاع المياه.

انقطاع المياه

يقول أشرف فايز، من الأهالي، إن المياه منقطعة تماما عن القرية من 5 أيام، على الرغم من ضعفها المستمر، والتي كانت تأتي في تمام الساعة الواحدة فجرًا وتنقطع مرة أخرى في تمام الساعة السادسة صباحًا، دون أي سبب معلوم.

ويتابع محمد عبدالله، من الأهالي، أن الجميع يعمل على استخدام المياه الجوفية ومياه المصارف، لاستخدامها في أعمال المنزل، بجانب معاناة جميع الأهالي من الانقطاع المتكرر، والذي يؤرقنا وسط لا مبالاة من المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

 ويضيف محمود عثمان، من الأهالي، أن انقطاع المياه أدى إلى غضب جميع الأهالي بتلك المناطق، خاصة وأن مسؤولي قطاع مياه الشرب لا يردون على استفسارات الأهالي حول موعد وصول المياه، والتي دام انقطاعها قرابة 5 أيام متواصلة، مما أدى إلى استخدامهم المياه المعدنية في حياتهم اليومية.

أزمة متكررة

ويشير ضياء حسن، من الأهالي، إلى أن قطع المياه عن الناحية يتكرر في المناسبات والأعياد، حيث أنه في عيد الفطر الماضي أيضًا تم قطع المياه من صباح يوم الوقفة حتى عصر يوم العيد، مطالبًا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإصدار تعليماته في هذا الشأن رفقًا بكبار السن والأطفال الصغار والمرضى المسنين.

وقام عدد من الأهالي اليوم الإثنين، بتحرير بلاغًا ضد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي، بسبب الانقطاع التام للمياه منذ قرابة 5 أيام في بعض المناطق، حيث تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا، من العميد عبدالحميد بدر، مأمور مركز شرطة نجع حمادي، بتضرر الأهالي من رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي بصفته وشخصه، بسبب انقطاع المياه بشكل كامل عن بعض المناطق، مثل منطقة الدرب وتشمل قرى نجع خضر، والمستت، وعزبة جنيدي، ونجع ركب، منذ الأربعاء الماضي.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4619 لسنة 2019، إداري مركز شرطة نجع حمادي، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

“مياه نجع حمادي”

فيما حاول “النجعاوية” التواصل مع المهندس كمال بولس، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي، للوقوف على أسباب المشكلة والحل، إلا أنه لم يجب على الهاتف.

بينما قال طلعت عبدالشافي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إنه يتم الآن العمل على حل تلك الأزمة، والوقوف على أسباب المشكلة، وعمل وصلة جديدة لأهالي المنطقة لضخ المياه لجميع المنازل.

الوسوم