تفعيل منظومة “الشاشات المالية لمتخذي القرار” في قنا.. تعرّف عليها

تفعيل منظومة “الشاشات المالية لمتخذي القرار” في قنا.. تعرّف عليها تفعيل منظومة الشاشات المالية لمتخذي القرار| صورة المحافظة

فعّل اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، منظومة “الشاشات المالية لمتخذي القرار” الخاصة بالمحافظة لتمكين متخذ القرار من المتابعة اللحظية لجميع أبواب الموازنة والخطط الاستثمارية بمختلف المدن والمديريات لعرض المتحصل ونسب التنفيذ ومجموع الإيرادات.

جاء ذلك خلال تسلمه لبرنامج المنظومة بحضور لوزي منصور، وكيل وزارة المالية بقنا، ومسئولي قطاعات الحسابات، والدعم الفني وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-Finance.

 وأوضح الهجان أن منظومة الشاشات المالية لمتخذي القراالشاشات المالية لمتخذي القرار تهدف إلى تقديم المتابعة اللحظية على الموازنة العامة كما يهدف إلى توفير المعلومات الدقيقة لتحسين عملية الرقابة على الحسابات المالية وسرعة إعداد الحسابات الختامية.

 وتابع أن ذلك ضمن منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS الذي أطلقته وزارة المالية للوزراء والمحافظين والتي تربط بين جميع أجهزة الحكومة العامة وتحتوى على كافة وظائف إدارة المالية العامة من العمليات المالية والمحاسبية التي تتم في كافة مراحل إعداد وتنفيذ الموازنة بداية من مرحلة التخطيط الاستراتيجي انتهاءًا بمرحلة المحاسبة والإبلاغ.

 وأكد أن ذلك يأتي في إطار سعى الحكومة نحو الإصلاح الاقتصادي من خلال تنفيذ حزمة من السياسات المالية والبرامج الإصلاحية التي تؤدى إلى طفرة نوعية في تحسين معدلات النمو الاقتصادي والتي بدأت بإطلاق الشبكة المالية للحكومة المصرية لربط كافة الجهات الإدارية الحكومية بوزارة المالية إلكترونيًا وفقا للمعايير الدولية من خلال نظام معلومات GFMIS.

 وأشار إلى أن محافظة قنا من أوائل المحافظات التي قامت بتدريب جميع الوحدات الحسابية بها من مدخلين بيانات ومندوبي مالية ومديري الحسابات ومديري العموم والمراقبين الماليين وأعضاء التفتيش المالي وأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات على المنظومات الجديدة التي أطلقتها وزارة المالية مؤخرا.

الوسوم