تقاطعات عشوائية في نجع حمادي.. ومطالب بإعادة فتح طريق بنك مصر

تقاطعات عشوائية في نجع حمادي.. ومطالب بإعادة فتح طريق بنك مصر تقاطع عشوائي

لجأ عدد من أهالي مدينة نجع حمادي، إلى فتح عدد من التقاطعات العشوائية يستخدمها قائدو الدراجات البخارية، بغية تخفيف عناء الدوران عند مدرسة الإعدادية بنات بنجع حمادي.

ويقول أحمد عبدالحليم، أحد الأهالي، في حديثه لـ”النجعاوية”، إن هناك العديد من الأهالي قاموا بعمل فتحات في الرصيف الفاصل بين نهري شارع حسني مبارك، وذلك للعبور منها، تخفيفًا من عناء الدوران في آخر الشارع بالقرب من مدرسة الإعدادية بنات.

الكوبري العلوي

وتابع عادل محمود، من الأهالي، أنه تم عمل تقاطع عشوائي بالقرب من بنك القاهرة، وتقاطع آخر بالقرب من بنك مصر، وذلك بعد قيام الأجهزة التنفيذية وإدارة المرور بغلق تقاطعي البنكين، تزامنًا مع إنشاءات الكوبري العلوي، مناشدًا بضرورة العمل على فتح التقاطع بصورة قانونية، منعًا لوقوع حوادث بتلك المناطق

تقاطع عشوائي
تقاطع عشوائي

دراسة لفتح التقاطع

فيما قامت وحدة مرور نجع حمادي، برئاسة العقيد محمد شمس، مدير وحدة المرور بنجع حمادي، بإجراء دراسة لإعادة فتح تقاطع بنك مصر وشارع بورسعيد، تخفيفًا على المواطنين.

وقال مصدر أمني، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن هناك دراسة أمنية من وحدة المرور بنجع حمادي بشأن إعادة فتح التقاطع بمنطقة بنك مصر مع شارع بورسعيد، لتخفيف العبء على قائدي السيارات للدوران بتلك المنطقة بدلًا من الدوران عند مدرسة الإعدادية بنات.

مطبات وإشارات مرورية

وتابع المصدر أنه سيتم وضع مطبات صناعية بالتقاطع لتخفيف سرعة السيارات، ثم تركيب إشارات مرورية كالتي تم تركيبها بميدان الأوقاف بنجع حمادي، محذرًا سائقي السيرفيس من الوقوف بأي مداخل للشوارع الرئيسية وعدم الانتظار، لعدم إعاقة الحركة المرورية.

يذكر أنه تم غلق ذلك التقاطع منذ عام 2015 عند البدء في أعمال إنشاء المرحلة الأولى من الكوبري العلوي، والاستمرار في عملية الغلق، لعدم صنع حالة من التكدس المروري بالمنطقة، وسط عناء المواطنين من الدوران بسيارتهم عند تقاطع مدرسة الإعدادية بنات بنجع حمادي بسبب بعد المسافة.

الوسوم