تكرار حوادث السرقات بقرى أبو تشت.. والأهالي: “بتحصل كل يوم قبل الفجر”

تكرار حوادث السرقات بقرى أبو تشت.. والأهالي: “بتحصل كل يوم قبل الفجر” مديرية أمن قنا - أرشيف ولاد البلد

يشكو بعض أهالي قرى العمرة والنجمة والحمران بمركز أبو تشت، من تكرار حوادث السرقات والتي غالبا ما تحدث صباحا، مطالبين بضرورة تكثيف الحملات الأمنية بمداخل ومخارج القرى، لضبط السارقين.

وكان اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارا، يفيد بقيام مواطنين بتحرير محاضر بشأن تعرض منازلهم للسرقة، فضلاً عن سرقة ماكينات ري الأراضي الزراعية في قرية العمرة والنجوع التابعة لها بأبوتشت، إلى جانب سرقة دراجات بخارية من أمام من المنازل، وهو ما يحدث دائما في الساعات الأولى من صباح الأيام القليلة الماضية.
من جانبه قال محمود حزين، أحد أهالي قرية العمرة التابعة لمركز أبو تشت، إن الفترة الأخيرة شهدت وقوع ما يقرب من 10 حوادث سرقة بعدة قرى، من أبرزها قرية العمرة وقرية النجمة والحمران وقرية الكرنك، وهو ما أدى إلى قيام الأهالي بتحرير محاضر داخل قسم الشرطة.
وأضاف حزين في حديثه لـ”النجعاوية”، أن مجموعات من اللصوص تقوم بالسرقة ليلاً وتحديدا قبيل أذان الفجر، حيث أصبحت بعض القرى وكرا لتجمع اللصوص، لافتا إلى أن الأهالي تمكنوا خلال الفترة الماضية من ضبط شخصين أثناء محاولتهما السرقة، وتم تسليمهما للأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبو تشت.
فيما طالب أحمد عزت، أحد أهالي أبو تشت، بتكثيف الحملات الأمنية من قِبل قسم الشرطة، فضلا عن مرور دوريات أمنية بشكل مستمر، بالقرب من مداخل القرى لضبط الخارجين عن القانون.
وفي سياق متصل، أكد مصدر أمني بمديرية أمن قنا، أن الأجهزة الأمنية تكثف من تواجدها بجميع أنحاء المدن والمراكز لضبط الخارجين عن القانون، لافتا إلى أن هناك بلاغات من الأهالي في أبو تشت بتواجد اللصوص في عدة قرى.
وأكد المصدر أن قوات الأمن تمكنت من ضبط العديد من اللصوص خلال الفترة الماضية، منوها إلى أنه سيتم مرور دوريات بالقرب من القرى لضبط الخارجين، مطالبا بتعاون الأهالي مع الشرطة والإبلاغ عن أي لصوص وتسليمهم لقوات الأمن.
الوسوم