تنفيذ حكم الإعدام في المتهم بقتل معاون مباحث ورقيب شرطة بأبوتشت

تنفيذ حكم الإعدام في المتهم بقتل معاون مباحث ورقيب شرطة بأبوتشت محمود حنفي وابراهيم طايع

نفذ المسؤولون بسجن أسيوط العمومي حكم الإعدام الصادر ضد عاطل بعد إدانته والحكم عليه بالإعدام في قضية قتل معاون مباحث أبوتشت ورقيب شرطة.

وكانت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار الدكتور جابر يوسف المراغي، وعضوية المستشارين عبدالعزيز محمد فاروق ومحمد عزت وأمانة سر محمد عبدالعزيز جمعة وأبوالمعارف عبدالشافي بالإعدام شنقًا والمؤبد للمتهمين في قضية مقتل ضابط ورقيب شرطة بمركز أبوتشت، شمالي قنا.

تعود أحداث الواقعة إلى 17 مارس 2014 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا إخطارًا بمقتل النقيب محمود محمد حنفي، معاون مباحث مركز أبوتشت، وإبراهيم عبدالمجيد طايع، رقيب شرطة، أثناء مشاركتهما في حملة أمنية لضبط متهمين صادرة بشأنهم قرارات ضبط من النيابة العامة بتهمتي السرقة والخطف.

وكان مركز شرطة أبوتشت تلقى بلاغًا من يوسف.ح.ف، يفيد بقيام مجهولين باختطاف ابن عمه هدرا.ن.أ، وسائقه أيمن.ن.س، والاستيلاء على السيارة التي كانا يستقلانها، وكشفت تحريات المباحث تورّط تشكيل عصابي في الواقعة يضم مصطفى.ق.ا، 29 عامًا، سائق، وح.ج.ف وأ.م.غ.

وبعد تحديد مكان وجودهم، وفور وصول القوات لضبطهم، أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية تجاه القوة، ما أسفر عن مقتل معاون المباحث ورقيب الشرطة، قبل أن يلوذ أفراد التشكيل العصابي بالفرار.

تم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة في القضية رقم 15062 لسنة 2014 جنايات أبوتشت، والمقيدة برقم 2353 لسنة 2014 كلي قنا، التي أحالتها لمحكمة الجنايات وحكمت المحكمة حضوريًا بالإعدام شنقًا للمتهم الأول، بعد أن حصلت على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي، والسجن المؤبد للمتهمين الآخرين.

الوسوم