تهالك محولات الكهرباء في «حمرة دوم».. ومسؤول يعد بتطويرها

تهالك محولات الكهرباء في «حمرة دوم».. ومسؤول يعد بتطويرها محول الكهرباء بقرية حمرة الدوم

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

يشكو أهالي قرية حمرة دوم بنجع حمادي، شمالي قنا، من الانقطاع المستمر للكهرباء بسبب تهالك المحولات، والتي من بينها محول “وسط البلد” الذي انفجر قبل يومين، بحسب روايات الأهالي، فضلًا عن كثرة الأعطاب المتكررة التي تلحق بمنظومة الكهرباء بالقرية.

محول متهالك

يقول أشرف علاء إبراهيم، من أهالي القرية، إن محول كهرباء “وسط البلد” المغذي للقرية متهالك وقديم، لافتًا أنه انفجر قبل يومين واشتعلت به النيران، وسط فزع الأهالي والأطفال القاطنين بالمناطق المجاورة له، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء عن معظم مناطق القرية لأكثر من 10 ساعات.

ويوضح سيد شاكر إبراهيم، من أهالي القرية، أن المحول الذي تعتمد عليه الشوارع وبعض المنازل يعاني من التلف مما يتسبب في كثرة انفجاره وفصل التيار الكهربائي عن الشوارع والمواطنين، مشيرًا إلى أن الأهالي طالبوا مرارًا وتكرارًا بإحلاله وتجديده حرصًا على سلامة المواطنين.

خطر على الأهالي

ويضيف كليب عبدالحميد، من أهالي القرية، أن المحول المشار إليه ملاصق لمنازل المواطنين وهو ما يعرض أسرهم للخطر في حالة نزول أمطار أو حدوث أي حريق، لافتًا أن الأهالي تواصلوا مع مسؤولي الكهرباء أكثر من مرة دون جدوى فيما يبقي الحال على ما هو عليه.

مطالب بالتطوير

ويناشد محمد عبدالرحيم، من أبناء القرية، المسؤولين بإنهاء معاناة الأهالي المستمرة منذ سنوات دون أدنى استجابة لهم فيما يتم إحلال وتجديد منظومة الكهرباء بالكامل داخل العديد من القرى المجاورة، فضلًا عن حصول بعض القرى على محولات كهربائية جديدة.

ويطالب عبدالرحيم بصيانة خطوط الكهرباء المتهالكة وتحديث محولات القرية ورفع كفائتها وكذلك تحديث منظومة الأسلاك وكشافات الإنارة في الشوارع الرئيسية والداخلية.

خطة صيانة

فيما ينفي المهندس ياسر حسني، رئيس هندسة كهرباء جنوب بنجع حمادي، انفجار أحد محولات الكهرباء بالقرية أو بأي من المناطق التابعة لإدارته، لافتًا أنه ربما يكون أحد المفاتيح الخاصة بالمحول المشار إليه هو الذي تعرض للتلف.

وأفاد حسني أن إدارته تباشر أعمالها الرامية لتنفيذ خطة تطوير منظومة الكهرباء بكافة القرى والنجوع، ومن بينها محولات الكهرباء بقرية حمرة الدوم، مشيرًا إلي أنه تم إضافة محول جديد للقرية بقدرة 500 ك.ت بجانب رفع القدرة لمحولين آخرين.

وتابع رئيس هندسة كهرباء جنوب أنه جاري العمل على رفع كفاءة محولات القرية المتبقية خلال الأيام المقبلة، لافتًا أنه سيتابع ماورد بشكوى المواطنين الخاصة بالمحول المذكور.
الوسوم