توفير 4 قوافل صحية للقضاء على «فيروس سي» بقنا

كتب: أبوالمعارف الحفناوى، أيمن الوكيل:

أعلنت مديرية الصحة بقنا، عن تسيير 4 قوافل صحية متنقلة للقضاء على “فيروس سي” بمراكز وقرى المحافظة، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية، للقضاء على الفيروس في مصر بحلول العام 2020م.

وقال الدكتور عماد حمدى، المتحدث الإعلامى باسم المديرية، أن المديرية قامت بتسيير 4 قوافل صحية متنقلة، في مدينة العمال، بجوار وحدة مدينة العمال الصحية، و المعنا بجوار وحدة المعنا الصحية، والأشراف القبلية، بجوار وحدة الأشراف القبلية الصحية، و مدينة دشنا، لفحص وعلاج المواطنين المستهدفين، من عمر 18 سنة حتى 59 سنة بالمجان.

وأوضح حمدى، أن القوافل الصحية، تضم كل قافلة منها ٤ سيارات عيادات متنقلة، وسيارة مجهزة للفحص الطبي الباطني،  المجهزة بأجهزة الاشعة التلفزيونية، والتي يقوم بالفحص بها وعمل الأشعة طبيب باطني متخصص، بجانب سيارة مجهزة كمعمل تحاليل، لسحب وفحص ومناظرة عينات الدم من المواطنين، عن طريق فنيين متخصصين.

وأضاف المتحدث باسم المديرية، أن القوافل تحتوي على سيارة مجهزة كصيدلية، تحتوى على أدوية “فيروس سي”.

ويتم الصرف من الصيادلة المتخصصين فيها، إضافة إلى سيارة للتسجيل الطبي،  المزودة بأجهزة كمبيوتر، متصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل كل المعلومات الخاصة بالمواطنين الذين تم فحصهم، مشيرًا إلى أن الفحص والتحليل وإعطاء العلاج، يتم بشكل مجانى تمامًا.

وتابع، أن جميع القوافل المسيرة، تخضع للإشراف المباشر، من قيادات مديرية الصحة بقنا، وعلى رأسهم الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة، والدكتور راجي تاوضروس، وكيل مديرية الصحة بقنا.

الوسوم