جرائم لا تعترف بالحظر.. تجدد خصومة ثأرية وطلاب يسرقون 13 كمبيوتر من مدرسة بقنا

جرائم لا تعترف بالحظر.. تجدد خصومة ثأرية وطلاب يسرقون 13 كمبيوتر من مدرسة بقنا اللواء شريف عبدالحميد مدير أمن قنا.. مصدر الصورة مديرية الأمن

منذ إعلان الحكومة عن حظر التجوال، في مارس الماضي، شهدت محافظة قنا، العديد من الجرائم، التي تمثلت في القتل والسرقة، وفقًا لسجلات مراكز الشرطة بقنا.

كان تجدد الخلافات الثأرية بين عائلتين بفرشوط، هو أبرز الأحداث التي شهدها الحظر، إلى جانب مقتل شاب وإصابة آخر في حمرة دوم بنجع حمادي، والعثور على جثة فتاة في ترعة بقنا، وضبط 7 طلاب لاتهامهم بسرقة مدرستهم أثناء حظر التجوال.

العثور على جثة

في آخر مارس الماضي، عثرت الأجهزة الأمنية بقنا، على جثة مجهولة الهوية، لفتاة داخل ترعة الكلابية بقنا.

وكشفت التحريات الأولية، أن الجثة التي عُثر عليها متحللة، لفتاة، وقطعت بساطور على أجزاء، وتم وضعها في جوال وألقيت في الترعة، ووضع قوالب طوب عليها حتى لا تطفو، وحتى الآن تكثف الأجهزة الأمنية تحرياتها لكشف ملابسات الجريمة.

رصاصات الثأر 

شهدت مدينة فرشوط، إطلاق أعيرة نارية بصورة مكثفة، خلال ساعات حظر التجول، الأمر الذي بث الرعب في قلوب مواطني المدينة، وتبين أن إطلاق النيران كان بين عائلتي ” الزغبي” و”الهمامية” بسبب تجدد الخلافات الثأرية بينهما.

ولقي شاب مصرعه، وأصيب آخر في مشاجرة، نشبت بين مجموعة من الشباب بقرية حمرة دوم بنجع حمادي، بدأت بمعايرة ومشادات على فيسبوك، ثم انتقلت إلى أرض الواقع، مما أسفر عن مقتل شاب وإصابة نجل خالته، وتم ضبط المتهمين والسلاح المستخدم.

مشاجرات وسرقات

كما شهدت المحافظة عددًا من السرقات، كان أهمها إصابة شابين في قرية البحري قامولا، بطلقات نارية، بعد أن تصدوا للصوص، أثناء محاولة سرقتهما، وفروا هاربين.

وفي قفط، اقتحم 7 طلاب، مدرستهم، بحوزتهم “أجنة” و”شاكوش”، وكسروا باب المعمل، واستولوا على 13 جهاز كمبيوتر، وتم ضبطهم بحوزتهم المسروقات.

كما  استدرج متهمون، طفلًا، من مركز الوقف، وتعدوا عليه بالضرب، وسرقوا دراجته النارية وفروا هاربين، وتركوه ينزف دمًا في صحراء قرية بركة التابعة لمركز نجع حمادي، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين.

أصيب 3 شباب، أبناء عمومة، في مشاجرة نشبت بينهما، بسبب خلافات بينهم، بمركز قوص جنوبي قنا، كما أصيب عامل وزوجته في مشاجرة بينهما، بسبب خلافات على مصروف البيت، وأصيب 3 سيدات في مشاجرة نشبت بينهن بسبب خلافات الجيرة بقوص.

انتحال صفة

وضبطت الأجهزة الأمنية بقنا، سكرتير محكمة، لانتحاله صفة وكيل نيابة، ووضع عازل للشمس على سيارته، وكتابة عبارة “هيئة قضائية”، بهدف النصب على المواطنين، وعُثر بداخل سيارته على أوراق مزورة يدعى فيها  صفته “وكيل النائب العام”.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية بقنا، محضر بمحكمة الأسرة، لاختلاسه 8 آلاف جنيه، من محصلات التوريد، الخاصة بالمحكمة.

الوسوم