جنايات نجع حمادي تُسدل الستار على مقتل ضابط جيش متقاعد.. أحكام بالإعدام والمؤبد

جنايات نجع حمادي تُسدل الستار على مقتل ضابط جيش متقاعد.. أحكام بالإعدام والمؤبد مجمع محاكم نجع حمادي - تصوير: أبوالمعارف الحفناوي

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي برئاسة المستشار عصام فكري، وعضوية المستشارين صلاح الشربيني وماركو سمير فرج، وسكرتارية أحمد صالح أبوسحلي ومحمد وزيري وأسامة الأمير، اليوم الاثنين، حضوريًا، عامل بالإعدام شنقًا، واثنين بالسجن المؤبد، لاتهامهم بقتل ضابط شرف بالمعاش بالقوات المسلحة، ويعمل مشرف أمن بشركة وادي النيل للمقاولات.

تفاصيل القضية

في  22 ديسمبر 2015، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من النقيب مصطفى حلمي رئيس مباحث مركز شرطة الوقف وقتها، بقيام  طارق عاصم محمد عبد العال مدرس، وإسماعيل أحمد علي حويل مقاول أخشاب، مقيمان بناحية المداكير بندر الوقف، باكتشافهما العثور على جثة حسين محمد حفنى إسماعيل 70 عامًا، ضابط شرف بالمعاش بالقوات المسلحة، ويعمل مشرف أمن بشركة وادي النيل للمقاولات، بعدما وجداه بمنزله الذي يقيم فيه بمفرده الكائن بذات الناحية جثة هامدة، حال توجههما لمنزله للاطمئنان عليه.

وأضافا أنهما خلال الطرق على الباب لم يستجب، وقاما بالدخول للمنزل من سطح جار ملاصق، واكتشفا وجود جثة مسجاة على جانبها الأيمن على سرير غرفة النوم وبها أثار إصابة عبارة عن جرحين قطعيين غائرين بالرأس من الجانب الأيسر، وفي حالة انتفاخ، ويرتدي ملابسه كاملة.

تحريات المباحث

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، محمد.ا.م، 31 عامًا، عامل بمقهى، ومحمد .ح.ا، 29 عامًا، عامل، وعلي.س.م، 27 عامًا، حيث انهال المتهم الأول على المجني عليه ضربا بآلة حديدية على رأسه وتواجد المتهمان الثاني والثالث في مسرح الجريمة لمساندة المتهم الأول والشد من أزره، وقاموا بسرقة المبلغ المالي عبارة عن 10 آلاف جنيه.

اعترافات المتهمين

واعترف المتهمون بعد ضبطهم قائلين: “مكناش نقصد قتله”، موضحين أنهم ارتكبوا جريمتهم بالصعود على سطح المسكن مستخدمين سلم خشبي، وحال دخولهم غرفة نومه شعر بوجودهم، فقام المتهم الأول بضرب المجني علية بقطعة حديد كانت بحوزته، واستولوا على مبلغ مالي قدرة 10 آلاف جنيه وفروا هاربين عقب إغلاقهم باب المسكن من الخارج بوضع قفل حديدي خشية افتضاح أمرهم.

وأشار المتهمون إلى أنهم قاموا بترك المبلغ المالي في حجرة نومه، عقب قتلهم المجني عليه، بقصد التضليل، وللإيهام أن الواقعة ليست بدافع السرقة.

معاقبة المتهمين

تم ضبط المتهمين وإحالة القضية التي حملت رقم 52 لسنة 2016 جنايات الوقف، والمقيدة برقم 502 لسنة 2016 كلي قنا إلى محكمة الجنايات، التي عاقبت المتهم الأول بالإعدام شنقًا والمتهم الثاني والثالث بالسجن المؤبد.

الوسوم