جولة في أسواق نجع حمادي.. ارتفاع أسعار الفاكهة وتراجع الخضروات

جولة في أسواق نجع حمادي.. ارتفاع أسعار الفاكهة وتراجع الخضروات من أسواق الخضروات بنجع حمادي، تصوير: إسلام نبيل

شهدت أسعار الخضروات والفاكهة بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الخميس 21 نوفمبر، انخفاضًا طفيفًا مقارنة بالأسبوع الماضي، فيما استقرت اللحوم والدواجن نسبيا عند أسعار الأسبوع الماضي.

الخضروات والفاكهة

يقول أحمد إبراهيم، تاجر خضروات وفاكهة بنجع حمادي، إن أسعار الطماطم سجلت 4 جنيهات للكيلو بعدما كان سعرها يصل لـ6 جنيهات الأسبوع الماضي، فيما سجلت البطاطس 6 جنيهات للكيلو، بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضي.

ويضيف إبراهيم، أن الخيار سجل في المتوسط 3 جنيهات للكيلو، بعدما كان يتراوح سعره ما بين 4 و5 جنيهات، فيما انخفضت أسعار الفلفل الأخضر لتسجل جنيهين ونصف في المتوسط للكيلو الواحد، بانخفاض جنيه ونصف عن الأسبوع الماضي، وبلغ سعر الباذنجان 2.50 جنيه، بانخفاض 50 قرشا، فيما سجل سعر كيلو الكوسة 7 جنيهات للكيلو بارتفاع جنيهين عن الأسبوع الماضي، وسجلت البامية 15 جنيها، وظهر الكرنب مسجلاً 10 جنيهات للواحدة.

أما أسعار الفاكهة فشهدت ارتفاعا طفيفا، حيث سجل التفاح الأصفر 20 جنيهًا، والبلح تراوح سعره بين 5 و7 جنيهات باختلاف أنواعه، فيما سجل الموز 8 جنيهات للكيلو، بعدما كان يبلغ سعره 10 جنيهات الأسبوع الماضي، وسجل العنب 6 جنيهات ونصف الجنيه للكيلو، بدلا من 5 جنيهات الأسبوع الماضي.

وبدأت أسعار المانجو في الارتفاع مع اقتراب انتهاء موسمها، متراوحة بين 20 و30 جنيهًا للكيلو، وذلك وفق الجودة والحجم والنوع، وسجل البرقوق 10 جنيهات للكيلو.

اللحوم والدواجن

واستقرت أسعار اللحوم البلدي ليتراوح الكيلو بين 110 و130 جنيهًا، فيما سجل اللحم المفروم المجمد 80 جنيهًا للكيلو، بزيادة 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي، وتراوحت أسعار اللحوم السوداني ما بين 80 لـ85 جنيهًا للكيلو، وفق عبدالرحيم قناوي، جزار بنجع حمادي.

وتراوحت أسعار الدجاج المجمد بين 43 و47 جنيهًا للكيلو الواحد في الثلاجات المختلفة والمحال التجارية بمركز نجع حمادي، وسجلت أسعار الكبدة المستوردة المجمدة 40 جنيهًا للكيلو الواحد.

ويشير محمود السيد، تاجر طيور، إلى استقرار الأسعار عند 27 جنيها لكيلو الدجاج الأبيض، و36 جنيهًا للبلدي، فيما سجل الحمام 60 جنيهًا للزوج، والبط والأوز 60 جنيهًا للكيلو، وسجلت الأرانب 43 جنيهًا للكيلو.

أسعار الأسماك

ووفق محمد عابد، بائع أسماك بنجع حمادي، فإن أسعار الأسماك ارتفعت خلال هذه الفترة، ليتراوح السمك البلدي بين 25 و35 جنيها للكيلو الواحد، وذلك بحسب نوع السمك بلدي أو مزارع، لافتا إلى أن أسماك “الزمار” سجلت 20 جنيها للكيلو، فيما تراوح سعر كيلو القراميط ما بين 25 و30 جنيهًا.

الوسوم