حبس المتهمين بخطف طفل أبوتشت 4 أيام على ذمة التحقيقات

حبس المتهمين بخطف طفل أبوتشت 4 أيام على ذمة التحقيقات أسرة الطفل أثناء تسلمه

قررت النيابة العامة حبس المتهمين في قضية اختطاف طفل من أبوتشت، أثناء ذهابه إلى المدرسة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يُراعى لهم التجديد في الميعاد القانوني.

وكانت مباحث نجع حمادي في تحرير طفل بعد أن خطفه مسلحون، أثناء ذهابه إلى المدرسة بقرية الشيخ علي التابعة لمركز أبوتشت، شمالي قنا، في أقل من 24 ساعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بقنا، تلقت بلاغًا من رزق فؤاد سباق، 36 عامًا، مزارع، بقرية الشيخ علي بأبوتشت، باختطاف نجل شقيقه عبدالرحمن سباق فؤاد، 6 أعوام، أثناء ذهابه إلى المدرسة.

وبدأت الأجهزة الأمنية بمركزي أبوتشت ونجع حمادي التحري حول الواقعة، بعد ورود معلومات تفيد بأن الطالب تم اختطافه والذهاب به إلى قرية بمركز نجع حمادي.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمود حسن، مدير مباحث مديرية أمن قنا، وبمشاركة المقدمان أحمد السكران، رئيس فرع البحث الجنائي بنجع حمادي، وحاتم حفني، رئيس مباحث المركز، والنقيبان جابر السمان وأحمد صلاح، بوحدة مباحث نجع حمادي، وتوصلت التحريّات إلى قيام  مسلحين من قرية حمرة دوم باختطاف الطفل، ووضعه عند عامل بقرية نجع البرزي التابعة لقرية الشرقي بهجورة.

وأشارت التحريات إلى أن هناك تعاملات مالية بين المتهمين وعامل يدعى محمد.ج، من قرية النزيلة، تصل لأكثر من مليون جنيه، حيث قام المتهمون بدفع المبلغ له مقابل الحصول على فائدة مالية شهرية “توظيف أموال”، وكان العامل يدفع الفائدة شهريًا، وبعدها تعثّر فهددوه باقي المتهمين بضرورة دفع المبلغ.

وأضافت التحريّات أن العامل أرشد المتهمين على أنه يقوم بتوظيف أموالهم مع عم الطفل المختطف، وبعد مفاوضات باءت بالفشل بينه وبينهم، خطف المسلحون الطفل أثناء ذهابه إلى المدرسة وفروا هاربين مستقلين سيارة ربع نقل وقاموا بإخفائه في قرية نجع البرزي، وذهبوا إلى حمرة دوم قريتهم الأصلية، في محاولة ضغط على عم الطفل والعامل لدفع المبالغ المالية الخاصة بهم.

وحددت الأجهزة الأمنية هوية المتهمين وتم ضبطهم، وداهمت فجرًا حملة أمنية مكبرة قرية نجع البرزي، بعد ثبوت صحة المعلومات بتواجد الطفل المختطف هناك، وأثناء اقتحام منزل المتهم بإيواء الطفل، حاول الهرب من على سلم المنزل، وأثناء الجري خلفه، أصيب النقيب جابر السمان، معاون أول وحدة مباحث نجع حمادي، بكسر في القدم، وتم ضبط المتهم بحوزته الطفل، وتوصيله لأهله الذين عمّتهم الفرحة بعودة نجلهم الذي يعمل والده في الخارج.

وكشفت مصادر أمنية في تصريحات لـ”النجعاوية” أن المتهمين هم: نادر.ع.ا، وشقيقه إبراهيم، ومنتصر.ع.ش، وعبدالناصر.ع.ج، وعادل.ع.ك، ومحمد.ع.ر، وتم إحالتهم للنيابة العامة لتتولى التحقيقات، وترحيلهم إلى مركز شرطة أبوتشت، مقر البلاغ، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يُراعى لهم التجديد في الميعاد القانوني.

اقرأ أيضًا:

توظيف الأموال وراء اختطاف طفل بنجع حمادي.. وكيف حررته الشرطة؟ «القصة كاملة»

الوسوم