«حراس النيل» تبدأ فعاليتها في مدارس قنا للتوعية بالحفاظ على النهر

«حراس النيل» تبدأ فعاليتها في مدارس قنا للتوعية بالحفاظ على النهر

أعلن جهاز شؤون البيئة بقنا إطلاق أولى فعاليات مبادرة “حراس النيل”، في 30 مدرسة من مدارس محافظة قنا، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بقنا، للتوعية بالحفاظ على نهر النيل وترشيد استهلاك المياه.

وقال أسعد محمد، مسؤول الإعلام و التوعية البيئية بجهاز شؤون البيئة بقنا، إنه يتم التعريف بمفاهيم البيئة ومصادر تلوث نهر النيل ، وأبرزها المخلفات بأنواعها، وكيفية التغلب عليها من خلال إعادة التدوير و ترشيد الاستهلاك، أيضا  مجهودات وزارة البيئة في الحفاظ على نهر النيل  والمحميات الطبيعية لصون الطبيعة.

وأشار إلى أنه يتم التعريف التنوع البيولوجي وأهمية تنوع الكائنات الحية للإنسان لتحقيق احتياجاته من غذاء و كساء و دواء و علم و رفاهية ، كما تم ختام الندوة بعرض فيلم وثائقي باللغة العربية لأهمية التنوع البيولوجي.

وأوضح أن المبادرة تستمر حتى أول شهر ديسمبر، تنظم خلالها ندوات فى ٣٠ مدرسه لتوعية التلاميذ  بالأخلاق البيئية و الحفاظ على نهر النيل و الاستفادة من المخلفات و عدم القائها فى نهر النيل أو حرقها، والتوعية بمفاهيم “ترشيد الاستهلاك – التنمية المستدامه-و  تغير المناخ- قضية التنوع البيولوجي” برعاية من وزيرة البيئة والدكتور محمد صلاح -رئيس جهاز شئون البيئة و المهندس أيمن شتا- رئيس قطاع الفروع الإقليمية بوزارة البيئة.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق مبادرة “حراس النيل” الخميس الماضي، من مركز إعلام قنا، و بالتعان مع مديرية التربيه والتعليم، والتى تهدف للحفاظ على نهر النيل والبيئة من خل سلسلة ندوات بالمدارس والمؤسسات الحكومية.

الوسوم