ولاد البلد

حمار في القطار والرحمانية خالية من الخصومات الثأرية.. أبرز حوادث الأسبوع بقنا

حمار في القطار والرحمانية خالية من الخصومات الثأرية.. أبرز حوادث الأسبوع بقنا انهاء خصومة ثأرية بالرحمانية.. مصدر الصورة المحافظة

شهد هذا الأسبوع، عددًا من الحوادث الهامة، التي كان من أبرزها، ضبط مزارع وتغريمه 500 جنيه بسبب استقلاله القطار بحماره، في واقعة أثارت ردود فعل قوية، بالإضافة إلى إنهاء آخر الخصومات الثأرية بقرية الرحمانية بنجع حمادي، تحت رعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر، فضلًا عن وقوع مصابين وقتلى في مشاجرات وحوادث طرق وغرق.

إنهاء آخر الخصومات الثأرية في الرحمانية

أنهت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية ولجنة المصالحات، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، آخر الخصومات الثأرية بين أبناء عمومة بقرية الرحمانية قبلي بنجع حمادي.

تعود أحداث القضية إلى 2014، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي، بلاغًا بمقتل سعد كحول عبدالواحد، بطلق ناري، وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، أحمد فرج يونس، أمين شرطة، وتم ضبطه وعوقب بالسجن 7 سنوات.

ومنذ قرابة 5 سنوات، تكونت لجنة مصالحات، تحت رعاية شخ الأزهر، والدكتور عباس شومان، والدكتور عبدالمنعم فؤاد، ومحمد ربيع وخليفة شلبي وأحمد يوسف شمندي وسيد المنوفي ومحمود عبدالهادي، وسيد الراوي، وأقنعت العائلتين بالصلح.

وعقب خروج المتهم من السجن بعد قضاء فترة عقوبته، قدم القودة اليوم لشقيق المجني عليه، في سرادق أقيم بمعهد بنين الرحمانية، بحصور قرابة 3 آلاف مواطن، وعمد ومشايخ البلاد، وهتف الحضور “الله أكبر”، وإعلان إنهاء الخصومة الثأرية بالقرية، عقب موافقة والدة القتيل بعد أن التقى بها شيخ الأزهر في ساحته بالأقصر وجبر بخاطرها وقال لها ان شاء الله ابنك عريس في الجنة”.

حمار في القطار

أثارت صورة تداولها مستخدمو “فيسبوك”، لحمار يستقل قطار رقم 748 ركاب نجع حمادي – الأقصر، سخرية كبيرة من مستخدمي “فيسبوك”، انتهت بتغريم صاحب الواقعة 500 جنيه، وايقاف رئيس القطار عن العمل.

وكشفت التحريات أن صاحب الحمار، مقيم بقرية المريس في الاقصر ، استقل القطار برفقة حماره الذي اشتراه من قنا، وحاول الكمسارية، منعه وطالبوه بالنزول من القطار، إلا أنه رفض، وهددهم بالانتحار وإلقاء نفسه من القطار، إذا أصروا على اجباره النزول من القطار.

وعقب وصوله إلى الأقصر ، تم التحفظ على الحمار وصاحبه، وتحرير مخالفة، والسماح بالانصراف، مقابل دفع غرامة 400 جنيه للحمار، و100جنيه لصاحبه.

كشف غموض إطلاق النيران على مقهى أثناء مباراة الأهلي والهلال

وكشفت الأجهزة الأمنية بقنا ، غموض مقتل مزارع وإصابة آخرين ، في إطلاق النيران على مقهى ، أثناء مباراة الأهلي والهلال السوداني بقرية أبو دياب في دشنا.

وأوضحت التحريات، أن مرتكب الواقعة، حسن. ا. ع، 19 عاما ، عامل ، اطلق النيران على المقهى انتقاما من أهل القرية.

وكشفت تحريات المباحث ، أن الأجهزة الأمنية ، ضبطت شقيق المتهم من قرابة عام من نفس المقهى مسرح الجريمة ، تنفيذا لقرار النيابة العامة، لاتهامه في قضايا متنوعة ومطلوب ضبطه وإحضاره ومحكوم عليه في قضايا قتل.

وأوضحت التحريات ، أن المتهم كان يقطع الكهرباء عن القرية أكثر من مرة، وأطلق النيران على المقهى مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين ، انتقاما من أهل القرية.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة، قائلا ” أنا عملت كده عشان أعلم على البلد عشان أخويا اللي اتمسك من القهوة السنة اللي فاتت”، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات ، التي قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

عن طريق الخطأ.. عامل يصيب زوجته وآخر بطلقات نارية

أصيبت ربة منزل وشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ، بطلقات نارية عن طريق الخطأ خلال مشاجرة بعزبة الخواجة بمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا، بإصابة نجلاء حسين عبد الستار، تبلغ من العمر 22 عامًا، ربة منزل، بطلق ناري بالفخذ الأيسر وعدلي محمد عبد اللطيف، يبلغ من العمر 39 عاما، من ذوي الاحتياجات الخاصة بطلق ناري بالساق اليسرى، وعلى الفور تم الدفع بسيارة إسعاف ونقل المصابين إلى مستشفى أبوتشت المركزي.

وأثبتت  التحريات إن مشادة كلامية وقعت بين زوج المجني عليها ويدعى عطيتو.ع، يبلغ من العمر 45 عامًا، وأحد الأشخاص قام على أثرها الزوج بإخراج سلاح ناري ومحاولة إطلاق النيران عليه إلا أن الطلقات أخطأت طريقها وأصابت الزوجة وشخص آخر تصادف تواجده محل الواقعة.

مصابين وقتلى

أصيب 9 أشخاص بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، من بينهم سيدات، في مشاجرة بالشوم والعصى بمركز قوص، جنوبي قنا.

كما أصيب 3 أشخاص بحالة تسمم، إثر تناولهم شاي، بنجع حمادي، وهم مكلفين من مديرية الزراعة، لفحص ملفات بعد ورود معلومات عن اختلاس مبالغ مالية بنجع حمادي.

كما لقي شخص مصرعه، وأصيب آخرين إثر سقوط شجرة عليهم، بسبب الرياح بمنطقة السوق وسط مدينة أبوتشت، والتي تسببت أيضًا في تلف بضائع الباعة بالمنطقة.

كما لقيت طفلة عمرها 3 أعوام، مصرعها، بعد سقوطها في ترعة بقوص، وانتشلت قوات الانقاذ جثة مسنة بعد غرقها في نهر النيل بقوص.

حوادث الطرق

وشهد هذا الأسبوع عددًا من حوادث الطرق، حيث أصيب 4 أشخاص، في حادث انقلاب تروسيكل، على طريق كوبري أبودياب، بمركز الوقف، وأصيب شاب بتشنجات بعد سقوطه من قطار بمحطة الأشراف الشرقية، وأصيب 5 بينهم 3 أطفال في انقلاب توك توك على طريق الأشراف الشرقية،  و 5 آخرين في انقلاب سيارة كبوت في ترعة بقنا، و 7 في تصادم سيارتين بجوار كمين البياضية.
الوسوم