حنان «فتاة الإعدادية» رئيسًا للوحدة المحلية للكوم الأحمر.. وهذا قرارها الأول

حنان «فتاة الإعدادية» رئيسًا للوحدة المحلية للكوم الأحمر.. وهذا قرارها الأول الطالبة حنان أثناء تمثيلها دور رئيس الوحدة المحلية

على مقعد رئيس الوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر بفرشوط شمالي قنا، جلست حنان محمد، الطالبة بالصف الثالث الإعدادي، ضمن برنامج “فتيات في أدوار قيادية” الذي أطلقته هيئة بلان إنترناشيونال بقنا احتفالًا باليوم العالمي للفتاة، والمعني باستضافة الفتيات لتمثل دور القيادة للمكان لمدة يوم واحد في مؤسسات الدولة المختلفة لزيادة وعي الفتيات.

الطالبة حنان أثناء تمثيلها دور رئيس الوحدة المحلية

الطالبة حنان أثناء تمثيلها دور رئيس الوحدة المحلية

تقول حنان: شعرت بمكانتي كفتاة قنائية قادرة على التغيير بعد جلوسي على كرسي رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي الكوم الأحمر”، مؤكدة امتلاكها العديد من الأفكار التي تحب أن تعرضها على المسؤولين في سبيل النهوض بالقرية.

مبادرة قريتنا نظيفة

وتشير إلى أنها قامت بإطلاق مبادرة للنظافة والتجميل تحت شعار “قريتنا نظيفة”، لرفع القمامة وتجميل الشوارع وأسوار المدارس، والحفاظ على المظهر الجمالي للقرى التابعة للوحدة المحلية.

وتضيف أنها قامت بالحديث مع ممثل الوحدة المحلية حول آلية العمل، والقرى المنوطة بها، وعن الخدمات وكيفية تقديم الدعم وتلبية احتياجات المواطنين، مشيرة إلى أن تلك المبادرة أعطتها الدفعة القوية للعمل على تحقيق حلمها في كيفية الوصول إلى كرسي القيادة، من أجل تحقيق طموحات المواطنين البسطاء.

الطالبة حنان بمكتب رئيس الوحدة المحلية
الطالبة حنان بمكتب رئيس الوحدة المحلية

الفتاة ليست “ضلع مكسور” ودورها لا ينقص عن الرجل، هكذا تقول حنان، مستشهدة بتولي النساء أدوار بارزة في كافة المناصب القيادية فمنها رئيس مركز، ومنها عضو مجلس نواب، ومنها عميد كلية، وأخريات لهن أدوار عظيمه تؤكد على قيادتهن واستطاعتهن فعل المستحيل.

إعداد الفتاة القنائية لمنصب قيادي

ويشير هاني الدشناوي، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي الكوم الأحمر بفرشوط، إلى أن تلك المبادرة من أهم المبادرات التي تعطي الفتاة القنائية حقها في الاستعداد لتقلد المناصب القيادية، خاصة وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد مرارًا على دور المرأة في القيادة، فهن عظيمات مصر.

ويؤكد دعم القيادة التنفيذية في قنا وعلى رأسها اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والعميد أحمد أبوبكر، رئيس مركز ومدينة فرشوط، وضع المرأة القنائية على المسار الصحيح في أن تصبح من القيادة التنفيذية والسياسية.

الطالبة حنان بمكتب رئيس الوحدة المحلية
الطالبة حنان بمكتب رئيس الوحدة المحلية

ويفيد ممدوح سالم، ممثل هيئة بلان إنترناشيونال بقنا، أنها هيئة دولية مستقلة معنية بحقوق الطفل، تلتزم بمساعدة الأطفال المهمشين والمعرضين للخطر على الخروج من دائرة الفقر.

احتفالا باليوم العالمي للفتاة

ويلفت أن الهيئة أطلقت مبادرة “فتيات في أدوار قيادية”، احتفالا باليوم العالمي للفتاة، للتركيز على قدرة الفتاة على القيادة والتغيير، وأمان وسلامة الفتاة في كل مكان، وصحة الفتاة، مضيفًا: أن لدينا إيمان قوي بقدرة الفتاة على قيادة التغيير الإيجابي في مجتمعها.

ويوضح أن الهيئة تعمل على تحقيق تغيرات إيجابية جذرية ومستدامة في حياة الأطفال والشباب من خلال تحقيق التعاون مع أفراد ملتزمين بالعمل التنموي وابتكار أفكار إبداعية، وعلى مدار أكثر من 76 عامًا تم دعم الفتيات والأولاد ومجتمعاتهم في شتى أرجاء العالم كي يكتسبوا مهارات ومعارف والثقة التي يحتاجونها لمعرفة حقوقهم والمطالبة بها.

 

للمزيد:

«ولاء مصطفى» طالبة بالثانوية العامة.. وكيلًا للمجلس القومي للسكان بقنا

الوسوم