حوار| مدير أمن قنا: أمن المواطن من أولوياتي

حوار| مدير أمن قنا: أمن المواطن من أولوياتي حوار مدير أمن قنا

كشف مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، اللواء مجدي القاضي، عقب توليه منصب في أول حوار له مع “النجعاوية”، عن الخطة الأمنية التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، تنفيذًا لتعليمات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، من أجل الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها، مشيرًا إلى أن كل القطاعات الأمنية على قائمة اهتماماته، ولكن البؤر الإجرامية وضبط العناصر الخطرة وإنهاء الخصومات الثأرية من أولويات هذه الاهتمامات.

حوار مدير أمن قنا
حوار مدير أمن قنا

وإلى نص الحوار:

*قنا من المحافظات التي لها طابع خاص فما هي أولوياتك بعد توليك منصب مدير الأمن؟

**بالتأكيد محافظة قنا من المحافظات التي تشتهر بالقبائل والعائلات المعروفة، والتي تتنوع فيها المهام الأمنية، ولكنني ليس بغريب عن تلك المحافظة التي قضيت فيها العديد من السنوات أثناء عملي في مواقع أمنية متنوعة.

فلقد عملت بها بقطاع شرطة النقل والمواصلات، بالإضافة إلى عملي مساعدًا لفرقة الأمن بأبوتشت، كما ترقيت لمنصب مساعد مدير الأمن بقنا للأمن العام، ونائبًا لمدير أمن قنا لقطاع الشمال، وحكمدارًا للمديرية العام الماضي، فبالتأكيد على دراية كاملة بالطبيعة والتكوين الخاص بالمحافظة.

*خلال عملك حكمدارًا للمحافظة كنت دائم في تفقد المواقع الأمنية والزيارات الميدانية لها ما الهدف من ذلك؟

**بالفعل أنا شخص أحب العمل الميداني، والمتابعة على أرض الواقع، وتلك الزيارات تعطي رسائل للضباط والأفراد بأن هناك متابعة مستمرة وتقييم للأداء، بالإضافة إلى المواطنين أيضًا، كرسالة طمأنينة للتأكيد على معنى شعورهم بالأمن والأمان.

اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا| تصوير: بسام عبدالحميد
اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا| تصوير: بسام عبدالحميد

*هل هناك تعليمات خلال تلك الزيارات الميدانية للأكمنة والخدمات الأمنية؟

**يتم توجيه الضباط والأفراد باليقظة التامة والاستعداد الدائم لأي حالة طوارئ، وحسن معاملة المواطنين بصورة راقية، كما أنه لا يجب التهاون مع أي شخص يحاول الخروج عن القانون، وضرورة الإخطار السريع حال حدوث أي أمر طارئ، ليتم التعامل معه بصورة فورية.

*ما هي الملفات الأخرى التي تعمل عليها مديرية أمن قنا في الفترة الحالية؟

**بالطبع هناك ملف هام جدًا وهو الخصومات الثأرية التي أشرفت المديرية على حل أغلبها بالتنسيق مع محافظة قنا ولجنة المصالحات الثأرية، حيث تم استهداف أطراف الخصومات والعمل على إنهاء أغلبها.

وأكد التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر والخصومات خاصة في صعيد مصر، مؤكدًا حرص مديرية الأمن على التعاون مع محافظة قنا وأجهزتها التنفيذية ولجان المصالحات لدعم مبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة حفاظا على دماء أبنائنا.

*كم يبلغ عدد الخصومات التي تم إنجازها؟

**يبلغ عدد الخصومات الثأرية التي تم إنجازها تحت إشراف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، قرابة 89 خصومة ثأرية، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن قنا ولجان المصالحات والقيادات الشعبية، وهو ما يعكس تغير الثقافات لدى المواطنين والإيمان بأن الأمن والأمان والمحبة بين الناس هي السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.

حوار مدير أمن قنا
حوار مدير أمن قنا

*مشهور عن قنا وجود بعض البؤر الإجرامية التي بها عناصر خارجة عن القانون، فكيف ستواجه ذلك؟

**في الفترة الماضية تم تنظيم العديد من الحملات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا، والتي اقتحمت تلك القرى وضبطت العديد من الخارجين عن القانون والمطلوبين على ذمة قضايا وأحكام، وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة والأسلحة الغير مرخصة، خاصة وأنه لا يوجد أحد نهائيا فوق القانون، ونتخذ كل الإجراءات القانونية تجاه أي شخص مهما كان، ولن نسمح لأي فرد مهما كان بمخالفته.

*وفى نهاية حديثكم ما هي رسالتكم للمواطن القنائي؟

** المواطن القنائي يعرف بطبيعته الطيبة، وحسن أخلاقه، ونحن مطالبون بالعمل على بذل المزيد من الجهد لتحقيق أعلى معدلات الأمن للمواطنين وتقديم خدمة أمنية مميزة للمواطنين وحسن معاملتهم، وفق توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، فالهدف الأول هو أن يشعر المواطن القنائي بالأمن والأمان، وأن مكتبي مفتوح في أي وقت لجميع المواطنين.

*نبذة عن مجدي القاضي مدير أمن قنا

**يعد القاضي من أبناء مركز طما بمحافظة سوهاج، تخرج من كلية الشرطة وعمل بعدة مناطق منها قطاع السجون، وانتقل إلى مديرية أمن سوهاج وعمل بها لمدة 6 سنوات، ثم عمل بحرس جامعة سوهاج 16 عامًا، ثم بالنقل والمواصلات في مديريات أسوان والأقصر وقنا، ثم رقي مساعدًا لفرقة الأمن بأبوتشت، ثم مساعدًا لمدير أمن قنا للأمن العام، وبعدها نائبًا لمدير أمن قنا لقطاع الشمال، ورقي العام الماضي ليشغل منصب حكمدار مديرية أمن قنا، وصدر قرار في الحركة الجديدة بتوليه منصب مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا.
إقرأ أيضًا

«القاضي» مديرًا لأمن قنا

مدير أمن قنا الجديد: إنهاء الخصومات الثأرية والقضاء على البؤر الإجرامية على قائمة أولوياتي

الوسوم