خصومة ثأرية جديدة في أبوتشت واحتراق 22 فدانا.. أبرز حوادث الأسبوع

خصومة ثأرية جديدة في أبوتشت واحتراق 22 فدانا.. أبرز حوادث الأسبوع حرائق القصب.. مصدر الصورة أمني

شهد هذا الأسبوع عددًا من الحوادث، من أبرزها مقتل شاب وإصابة آخرين في خصومة ثأرية جديدة في أبوتشت، وبلاغ كاذب بخطف أتوبيس سياحي في دشنا، والنيران تلتهم 12 فدانًا من زراعات القصب في دشنا والوقف، ومصرع وإصابة مواطنين في حوادث طرق مختلفة.

خصومة ثأرية جديدة في أبوتشت

في أبوتشت، لقي شاب مصرعه، وأصيب 2 آخرين، في مشاجرة نشبت بين عائلتين بسبب خلافات عائلية بقرية خوالد أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت، شمالي قنا.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد ،مدير أمن قنا ،إخطارًا ، بمصرع منصور محمد منصور 21 عامًا، إثر إصابته بطلق ناري بالحوض، وإصابة شعبان محمد عبد العال 60 عامًا، طلق ناري باليد اليسرى، و أحمد القط الصغير 25 عامًا، بطلق ناري بالبطن، في مشاجرة نشبت بين عائلتين بقرية خوالد ابوشوشة في أبوتشت.

كان بيهزر مع الشرطة في عيدهم

ضبطت الأجهزة الأمنية بقنا ، شاب من قرية السمطا بدشنا، بتهمة البلاغ الكاذب وإزعاج السلطات، بعد أن أبلغ النجدة بخطف أتوبيس سياحي بقنا.

وكشفت التحريات التي ترأسها اللواء محمد ضبش، مدير المباحث الجنائية بقنا ، والنقيب محمد عبد القادر، معاون أول وحدة مباحث دشنا ، أن أحد الأشخاص أبلغ النجدة عن قيام مسلحين بخطف أتوبيس سياحي، حيث أبلغ المتهم النجدة عن طريق 122 بالواقعة.

وأضافت التحريات أنه تم تحويل المتهم إلى إدارة نجدة أسوان، والتي أبلغت إدارة نجدة قنا بالواقعة، و تبين أن المُبلغ من دشنا، وبعد 4 ساعات من الفحص والبحث وبانتقال كافة القيادات الأمنية إلى دشنا ، توصلت التحريات أن المبلغ يدعى محمد. ج. م، 23 عاما ، مقيم السمطا دشنا.

تم ضبط المتهم ، والذي اعترف بعد ضبطه، أنه لا يوجد صحة لبلاغه وأنه اتصل بالنجدة ” كان بيهزر عشان عيد الشرطة”، وتم التحفظ على المتهم ، وتحرر محضر بالواقعة ،وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي قررت إخلاء سبيله بعد أيام من حبسه.

النيران تلتهم 22 فدانًا من القصب

والتهمت النيران 22 فدانًا من زراعات القصب منهم 20 فدانًا بقرية المراشدة، ونصف فدان بالوقف وقرابة فدان ونصف الفدان بقرية أبودياب شرق بدشنا.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على الحرائق قبل امتدادها لمساحات أوسع، وتحررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

3 وفيات

وشهد هذا الأسبوع مصرع 3 أشخاص، حيث لقي طالب مصرعه، بعد أن دهسته قاطرة قصب بقرية الكراتية في قوص، كما لقي طفل عمره 3 سنوات، مصرعه بعد أن صدمته دراجة بخارية في قوص، والعثور على جثة مسن غارقة في ترعة في أبوتشت.

إصابة 12 في حادث مروري وقطار يدهس سيارة
وأصيب 12 شخصًا بجروح وكدمات واشتباه كسور، في حادث تصادم سيارة ميكروباص و 2 توك توك، على طريق قنا الصحراوي، وفي دشنا، دهس قطار سيارة كبوت، أثناء توقفها فجأة على شريط السكة الحديد، لحظة مرور القطار، مما أسفر عن تلف السيارات دون وقوع إصابات.
الوسوم