خلال يومها الثاني بقنا.. القرى تشارك بقوة في “100 مليون صحة” بنجع حمادي

خلال يومها الثاني بقنا.. القرى تشارك بقوة في “100 مليون صحة” بنجع حمادي اليوم الثاني لحملة 100 مليون صحة في قنا - تصوير: أيمن الوكيل

كتب: بسام عبدالحميد وأيمن الوكيل

باشرت حملة “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، أعمالها لليوم الثاني بقرى ومراكز محافظة قنا، وسط إقبال كثيف من المواطنين بالقرى والنجوع لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وقال الدكتور رامي رؤوف رمزي، مدير الوحدة الصحية بالرحمانية قبلي، شرق مدينة نجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن أهالي القرية شاركوا بكثافة في اليوم الأول لحملة 100 مليون صحة، لافتًا أن اليوم الثاني شهد توافد المواطنين لتوقيع الكشف الطبي منذ الساعات الأولى من الصباح.

وأضاف رؤوف، أن الوحدة الصحية خصصت غرفتين لاستقبال المواطنين، بمشاركة فرقتين من الفرق المشاركة في الحملة، مشيرًا الى تيسير كل السبل لحث المواطنين على مزيد من المشاركة خلال ساعات العمل التي تبدأ في التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساء.

ومن جانبه أوضح الدكتور بدوي المعاون، مدير عام الإدارة الصحية بنجع حمادي، والمشرف على قطاع الصحة بمراكز شمال قنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، أن القرى سجلت إقبالًا كثيفًا من المواطنين خلال اليوم الأول والثاني، لافتًا إلى استمرار الندوات التثقيفية لحث المواطنين على المشاركة.

ولفت المعاون، إلى أن الحملات الإعلامية مستمرة في كل القرى والنجوع، مشيرًا إلى أن طواقم العمل المشاركة في الحملة تتعامل بمهنية عالية مع كافة المواطنين، ولم يتم تسجيل أي معوقات حتى الآن، مع استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الجهات التنفيذية والشعبية لإنجاح الحملة.

يشار إلى أن حملة 100 مليون صحة، مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، بدأت أعمالها أمس الجمعة الموافق الأول من مارس 2019، وتنتهي في 30 ابريل 2019، وتستهدف 380 ألف مواطن بجميع قرى المركز.

وبحسب الإدارية الصحية بنجع حمادي، فإن مراكز الفحص تستقبل المواطنين في 40 وحدة صحية بالقرى والنجوع، ومستشفى نجع حمادي العام، ومستشفى الحميات، والعيادة الشاملة بالتأمين الصحي بالمدينة، ومكتب الصحة بمدينة الألومنيوم، ومكتبة الطفل بنادي الزراعيين، ومقر المجلس المحلي للمدينة بجوار المرور، ومكتبة سوزان مبارك بشارع 15 مايو بجوار مسجد أبو بكر الصديق في نجع حمادي، ومركز شباب نجع حمادي بشارع القنطرة.

لمزيد من التفاصيل:

صور| انطلاق مبادرة 100 مليون صحة بنجع حمادي.. تستقبلك في هذه الأماكن

الوسوم