دعما لـ”جيش مصر الأصفر”.. رئيس قروي أولاد نجم يدعو لمساعدة عمال النظافة

دعما لـ”جيش مصر الأصفر”.. رئيس قروي أولاد نجم يدعو لمساعدة عمال النظافة

مبادرات خيرية متعددة، شهدتها كافة القرى والنجوع والمراكز في محافظات مصر، للمساهمة في تخفيف من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أثر على المستوى الاقتصادي، والاجتماعي للعديد من المواطنين.

ففي نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، أطلق الحسيني صبري، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي أولاد نجم القبلية، ومعه عدد من موظفي الوحدة المحلية، مبادرة جديدة بعنوان “معًا لدعم الجيش الأصفر”، من عمال النظافة، لما يبذلونه من جهد طوال تلك الفترة التي تشهدها الدولة.

تبرع بجزء من الراتب

الحسيني صبري، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي أولاد نجم القبلية، يوضح لـ”ولاد البلد”، فكرة المبادرة التي أطلقها هو وعدد من موظفي الوحدة المحلية، للتبرع بجزء من راتبهم الشهري، لدعم عمال النظافة، ماديًا ومعنويًا، لما يقومون به طوال تلك الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد.

“جيش مصر الأصفر”، كما أطلق عليهم رئيس الوحدة المحلية، يمثلون جزءًا كبيرًا من الشعب المصري، الذين يشاركون بجهدهم في الشوارع للحفاظ عليها نظيفة، على الرغم من ضعف مرتباتهم التي لا تتعدى 900 جنيه، مشيرًا الى أن المبادرة توفر لهم جزء مادي وآخر معنوي.

جنود في ميدان الحياة

ويشير صبري قائلا “مبادرتنا هذه ليست لأناس غرباء عن المجتمع، ولكن أعيننا تشاهدهم كل يوم ولا يفكر أي شخص في متاعبهم الجسدية أو النفسية التي فرضت عليهم، هم جنود يقفون في ميدان الحياة، يمسكون بأسلحتهم من أدوات النظافة، ليحموا بها الشوارع من انتشار القمامة”.

ويؤكد رئيس الوحدة المحلية، أن الهدف الأساسي من المبادرة، هو مساعدة الدولة المصرية لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومساعدة عمال النظافة، وتوفير احتياجات أخرى من المعدات والأدوات التي تمكنهم من توفير الحماية والأمان لهم أثناء عملهم في تنظيف الشوارع.

تعرض لمسببات العدوى

 ويوضح أن المبادرات التي أطلقت مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك لدعم العمالة، أغفلت فئة عمال النظافة، على الرغم من تعرضهم الدائم والمستمر لمسببات العدوى، الأمر الذي يجعلهم الأجدر والأحق مبادرة خاصة بهم، لحمايتهم ووقايتهم من الأمراض.

وينوه بأنه تم التواصل أيضًا مع عدد من الجمعيات الأهلية والخيرية، لتوفير دعم مادي آخر، والمشاركة في المبادرة، بالإضافة إلى التواصل مع رؤساء الوحدات المحلية الأخرى، من أجل تعميم تلك المبادرة بجميع أرجاء المركز وقراه.

لقراءة المزيد:

عامل نظافة يحارب العدوى بدون حماية: “ربنا هو الحارس”

النائبان ضيف والعربي يتبرعان بـ3 شهور من مكافأتهما لصندوق “تحيا مصر”

الوسوم