دعم 41 فتاة مقبلة على الزواج بأجهزة منزلية في نجع حمادي.. كيف تم الاختيار؟

دعم 41 فتاة مقبلة على الزواج بأجهزة منزلية في نجع حمادي.. كيف تم الاختيار؟ الأجهزة.. تصوير : أحمد الهمامي

نظم اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي، مساء أمس الاثنين، احتفالية بمركز شباب قرية هو بنجع حمادي، لتجهيز 41 عروس من الأسر الفقيرة بنجع حمادي، بحضور عد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وقال خلف الله، إنه تم تسليم بوتاجاز وغسالة وثلاجة وأنبوبة، لكل عروس، بتكلفة إجمالية مالية بلغت 246 ألف جنيه، بالتنسيق مع جهات خيرية.

وأشار إلى أن هذه هي المرحلة الأولى التي شملت بعض قرى نجع حمادي، على أن يتم التوزيع لباقي المناطق في المرحلة المقبلة قريبا حتى يصل إجمالي المستفيدين إلى 100 عروس من الأسر الفقيرة والأيتام بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية.

ويقول أحمد أنور، أحد المشاركين في التجهيزات، إنه منذ قرابة شهرين، تواصل اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب، مع جهات خيرية في القاهرة، من أجل تجهيز قرابة 100 عروس من الأسر الفقيرة والأيتام، بنجع حمادي وقراها، وتم التنسيق مع الجمعيات الخيرية في القرى، لحصر الفتيات من الأسر الفقيرة والأيتام اللائي سيتزوجن وليس لديهن القدرة على شراء الأجهزة.

وتابع: قامت الجمعيات في القرى بعمل حصر للفتيات، شريطة أن تكون الفتاة “مكتوب كتابها”، ومعها عقد الزواج، ومن الأسر الفقيرة، ومعها بحث اجتماعي من الشؤون الاجتماعية، وستتزوّج قريبًا، فضلًا عن التنسيق مع الجمعيات الخيرية لاختيار الأشد احتياجًا في كل قرية لتقديم هذه المساعدات لهن.

6 آلاف لكل عروس

ويوضح أنور، أن كل عروس حصلت على ثلاجة وغسالة وبوتاجاز، بتكلفة 6 آلاف جنيه، بعد تقديم الأوراق اللازمة، في حفل تم تنظيمه بمركز شباب هو، ومنع تصوير الفتيات المستحقات أثناء التسليم، حفاظًا على مشاعرهن.

التوزيع على مراحل

ويُضيف أحمد الهمامي، أحد المشاركين في التجهيزات، أن التوزيع يكون على مرحلتين أو 3 مراحل، فالمرحلة الأولى شملت قرى الحلفاية قبلي وبحري، وهو، والشاورية، والرئيسية، والعبادية، ونجع عمر، ونجع موسى، والدرب ونجع خضر وشركة السكر، وسيتم توزيع الأجهزة على المستحقين في قرى الشرق وأولاد نجم بهجورة والقبلية، وبهجورة والغربي بهجورة، في مرحلة ثانية أو على مرحلتين قريبًا، حتى يصل عدد المستفيدين إلى قرابة 100 عروس، بتكلفة مالية تصل 600 ألف جنيه.

الوسوم