«دور الأسرة في الحفاظ على الأمن القومي» ندوة بمجمع إعلام نجع حمادي

كتب -

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

نظم مجمع الإعلام النموذجي بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، صباح اليوم الأربعاء، ندوة تحت عنوان “دور الأسرة في الحفاظ على الأمن القومي” بحضور اللواء حسن علي عباس الخبير الاستراتيجي، واللواء حمزة أبوسحلى عضو مجلس النواب عن دائرة مركز فرشوط.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الندوة، أوضح عباس أن الأسرة هي عماد المجتمع المصري وعليها دور كبير في تنشأة أبنائها ورعايتهم وغرس قيم الوطنية وإداركهم للمخاطر التي تهدد أمن وسلامة الوطن في الداخل والخارج.

وأوضح الخبير الاستراتيجي أن العنف والإرهاب والتطرف أخطر ما يهدد الأمن القومي في الداخل والخارج، لافتاً أن الدولة المصرية بذلت جهدًا أمنيًا عظيمًا في مكافحة الإرهاب لاسيما في أرض سيناء الحبيبة تزامنًا مع خطواتها الأخرى في معالجة الفكر المتطرف.

وشدد البرلماني حمزة أبوسحلي على أهمية الأسرة في تعريف أبنائها بدورهم الوطنى، وتثقيفهم بكل ما هو ضروري للحفاظ على الوطن وبناء الدولة المصرية، مشيرًا إلى أننا دولة فتية وشابة تستطيع بسواعد أبنائها أن تتصدر المشهد الدولي وأن تكون رائدة في كل المجالات.

وأشار أبوسحلي إلى أن مجلس النواب يثمن دور المرأة المصرية الوطني سواء في محيط أسرتها أو مجتمعها وعطائها في سبيل رعاية أسرتها وتنميتها والعبور بها إلى بر الأمان من أجل مستقبل وطنهم ونهضته.

وقالت ماجدة شرقاوي، مدير مجمع الإعلام النموذجي بنجع حمادي، أن ما يتم تنظيمه من ندوات تثقيفية ودينية ومجتمعية تناقش في مجملها قضايا الوطن، لتأكيد الشراكة الفاعلة بين مؤسسات الدولة وأبناء المجتمع وصولًا إلى تنمية ملموسة ومعالجة موضوعية لقضاياه الملحة.

حضر الندوة التي قدمها الإعلامى عصام بهلول، مسؤول البرامج بالمجمع، ممثلي الهيئات الحكومية والقيادات الشعبية والتنفيذية بمراكز نجع حمادى وفرشوط وأبوتشت.

الوسوم