ذوي احتياجات خاصة وكبار سن وبـ”العكاز” يشاركون في آخر أيام انتخابات الرئاسة بنجع حمادي

ذوي احتياجات خاصة وكبار سن وبـ”العكاز” يشاركون في آخر أيام انتخابات الرئاسة بنجع حمادي مشاركة الفئات المختلفة في الانتخابات الرئاسية بنجع حمادي

كتب: أبوالمعارف الحفناوي وبسام عبدالحميد

خرج من بيته متكئًا على عكازين، متوجهًا إلى لجنته الانتخابية بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، بينما آخر لم يستطع المشي، قام أحد رجال الشرطة بحمله للدخول والتصويت، وآخرى اصطحبت ابنتها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وجدة مسنة نزحت للتعبير عن رأيها في الانتخابات الرئاسية، واختيار مرشحهم في السباق الرئاسي.

حيث حمل عصمت عز الدين، أمين شرطة مكلف بتأمين لجنة رقم 21 مقرها مدرسة الابتدائية المشتركة بالشطبية، أحد الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل المشاركة في تأكيد صوته بالصناديق الانتخابية، واختير من يمثله من المرشحين الرئاسيين، خلال صناديق الاقتراع.

ولقد قام رجل مسن، بالذهاب إلى مقر الوحدة المحلية بمركز ومدينة نجع حمادي، متكئًا على عكازين، للتأكيد على حقة في الانتخابات، والادلاء بصوته في العملية الانتخابية.

كما أوضحت الجدة نبيهة سليمان، مقيدة بلجنة 73 مقرها معهد بنين نجع حمادي، انها نزلت خصيصًا من بيتها، في طريقها إلى لجنة الاقتراع، متكبدة عناء السير، من أجل ان تعبر عن صوتها، بعد أن قامت باستخراج بطاقة رقم قومي جديدة، للمشاركة وتأكيد حقها في الانتخابات الرئاسية.

وتابعت أنها شاركت فى الإنتخابات الرئاسية، السابقة، لاختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسًا للجمهورية، مشيرة إلى أنها خرجت اليوم من بيتها،  للتأكيد على انتخاب السيسي لفترة رئاسية ثانية، من أجل أن يعم الامن والامان والاستقرار.

ولقد اشارت نيفين وليم، 58 عامًا، إنها اصحطبت نجلتها كريستين، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث كفل لهم الدستور أحقيتهم في المشاركة الانتخابية، وتأكيد صوتهم في العملية الانتخابية.

بينما نظمت الإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، لليوم الثالث على التوالي، مسيرة كبيرة لدعوة المواطنين للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتصويت بكثافة للتأكيد على حقهم في الاقتراع.

حيث جابت المسيرة العديد من شوارع مدينة نجع حمادي، والذهاب أمام المقار واللجان الانتخابية، لدعوة المواطنين للمشاركة، وسط عروض لطلاب التربية العسكرية بمدرسة الثانوية الفنية الصناعية بنجع حمادي.

ويشارك اليوم وعلى مدار ثلاثة أيام، 346 ألف و82 ناخبًا وناخبة بنجع حمادي للإداء بأصواتهم لاختيار رئيس الجمهورية، في 80 لجنة فرعية و63 مقرًا انتخابيًا بالمدينة وقراها.

وعززت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، بالتنسيق مع القوات المسلحة، من تواجدها أمام مقار اللجان الانتخابية بنجع حمادي، تزامنًا مع بداء اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2018، والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ووفرت إدارة المواقف بالوحدة المحلية لمركز نجع حمادي، بالتنسيق مع وحدة المرور بشمال قنا، 220 سيارة لنقل المواطنين إلى لجان اقتراع الرئاسة بمراكز شمال المحافظة.

الوسوم