رئيس جامعة جنوب الوادي: هذه خطتنا للتوسع في إنشاء المستشفيات المتخصصة

رئيس جامعة جنوب الوادي: هذه خطتنا للتوسع في إنشاء المستشفيات المتخصصة اجتماع رئيس الجامعة.. مصدر الصورة: العلاقات والإعلام بالجامعة

قال عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن إنشاء مستشفى لصحة المراة وأخرى للطفل، تأتي في إطار خطة التوسع في إنشاء المستشفيات التخصصية.

وتفقد الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، المراحل الأخيرة من إنشاء وإعداد مبنى الطوارئ بمستشفيات قنا الجامعية، اليوم الخميس.

وأكد رئيس الجامعة، في بيان له اليوم الخميس، أن مستشفى الطوارئ تعمل على تحسين الخدمة الطبية المقدمة بالمستشفيات الجامعية بصورة كبيرة، والارتقاء بالمنظومة الطبية بمحافظة قنا وصعيد مصر، بالإضافة إلى التوسع في المستشفيات التخصصية بإنشاء مستشفى لصحة المرأة وأخرى للطفل.

وقال الدكتور أسامة حسين، مدير عام المستشفيات الجامعية، إن مستشفى الطوارئ ستضم 250 سريرا و20 آخرين للعناية المركزة و8 غرف عمليات ووحدة للغسيل الكلوي ووحدة للحروق ومشرحة، وهو ما يعد طفرة في الخدمات الصحية لمحافظة قنا والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى الحد من ضحايا حوادث الطرق من خلال توفير الرعاية الصحية المناسبة.

والتقى رئيس الجامعة الدكتور حسام عباس، رئيس الإدارة المركزية لمجلس الصحة وتنظيم الأسرة، والدكتورة نهلة الدمرداش، مدير عام إدارة المتابعة والتنظيم بوزارة الصحة، والدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، لبحث افتتاح عيادة لتنظيم الأسرة بمستشفى قنا الجامعي.

ووجه رئيس الجامعة لتوفير جميع الإمكانيات المتاحة لإنشاء تلك العيادة، خصوصا أنها تأتي في إطار رؤية مستشفيات جامعة جنوب الوادي، للارتقاء بجميع التخصصات التي تهدف إلى صحة المرأة، والبدء في إنشاء مستشفى متكامل لصحة المرأة.

الوسوم