رئيس محلية فرشوط: تنفيذ مشروع “مناهضة الممارسات الضارة ضد الفتيات” بالمركز

رئيس محلية فرشوط: تنفيذ مشروع “مناهضة الممارسات الضارة ضد الفتيات” بالمركز مناهضة الممارسات الضارة ضد الفتيات - صورة لمحلية فرشوط
كتب -

كتب: بسام عبدالحميد وأيمن الوكيل

قال العميد أحمد أبوبكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، اليوم السبت، إن مشروع مناهضة الممارسات الضارة ضد الفتيات، يتم تنفيذه بدائرة المركز، ويهدف المشروع إلى الحد من العنف ضد الفتيات، لافتًا إلى أن المشروع يعالج مشكلة غياب الوعي المجتمعي بحقوق الفتاة، الذي يؤدي بدوره إلى انتشار العنف ضدهن.

جاء ذلك خلال استقباله لإعضاء مشروع مناهضة الممارسات الضارة ضد الفتيات، التابع لهيئة “بلان إنترناشيونال مصر” الذي يتم تنفيذه بجمعية تنمية المجتمع بقرية رفاعة، بدائرة المركز، بحضور مدير مكتب بلان إنترناشونال بقنا.

وفي تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، أضاف رئيس الوحدة المحلية بفرشوط، أن المشروع يهتم أيضًا بمعالجة ظاهرة ختان الإناث، التي ترجع للكثير من الأسباب أهمها العادات والتقاليد، مشيرًا إلى الاهتمام بمعالجة انتشار ظاهرة الزواج المبكر، وما يترتب عليها من مشكلات صحية واجتماعية.

وتابع، أن المشروع يناقش أهمية وجود خطاب ديني يساهم في زيادة الوعي الديني والقيمي لدى الأهالي، وفق تعاليم الدين الحنيف التي حفظت للمرأة حقوقها وكينونتها، ونهت على امتهانها والإساءة إليها، لافتًا إلى أنه وجه الشكر لهيئة بلان إنترناشونال مصر، على ما تقدمه من برامج ودعم للجمعيات الأهلية والمنظمات الحكومية في كافة المجالات.

معا ضد العنف

وكانت محافظة قنا شهدت إطلاق مبادرة “معا ضد العنف” لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة بقاعة المؤتمرات بالديوان العام، تحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، وبحضور كمال شلبي سكرتير عام المحافظة، والدكتورة علا محمد نائب مقرر المجلس القومي للمرأه وعدد من سيدات قنا.

وخلال فعاليات إطلاق المبادرة ألقت المهندسة إيمان محمد، عضو المجلس القومي للمرأة، محاضرة تحت عنوان “العنف وصورهُ في ضوء الاستراتيجية العالمية لمناهضة العنف”، وتحدث الدكتور أحمد البيصلي عن “العنف ضد المرأة في الصعيد وتاثيرة النفسي”، وألقى الدكتور أحمد شورى محاضرة بعنوان “وسائل تغيير السلوك تجاه العنف ضد المرأة”.

وأوضحت نجلاء عبدالفتاح، منسق عام وحدة تكافؤ الفرص، أن فعاليات المبادرة تستمر على مدار 16 يوم خلال الفترة من 25 نوفمر إلى 10 ديسمبر من العام الجاري، وذلك في إطار الحملة التي أطلقتها الجمعية العامة للأمم المتحدة لمناهضة العنف ضد المرأة.

والجدير بالذكر أن وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة هي آلية وطنية تم إنشائها في الجهات الحكومية المختلفة، وذلك في إطار سياسة المجلس القومي للمرأة بضرورة وجود بناء مؤسسي داخل الوزارات من أجل النهوض بأوضاع المراة المصرية في كافة القطاعات، وذلك بعد إطلاق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق المساواة بين الجنسين وتحقيق مبدأ المساواة.

للمزيد: 

أهمها الاحتواء.. 5 نصائح لمواجهة العنف ضد المرأة

فيديو| لماذا يجب علينا القضاء على العنف ضد المرأة؟

الوسوم