زراعة قنا: المحاصيل لم تتأثر بالعاصفة الترابية.. ولم نتلقى بلاغات حتى الآن

زراعة قنا: المحاصيل لم تتأثر بالعاصفة الترابية.. ولم نتلقى بلاغات حتى الآن زراعة البرسيم فى قنا، تصوير: ايمن الوكيل

قال المهندس جمال صديق، مدير عام الإدارة الزراعية، بنجع حمادى، شمالى محافظة قنا، أن المحاصيل الزراعية بزمام دائرة المركز، لم تتأثر بالعاصفة الترابية، التى شهدتها البلاد، أمس الأربعاء.

وأوضح صديق، أن لجان المتابعة تباشر مهامها، اليوم الخميس، بالمرور على الزراعات للإطمئنان على سلامتها، وتوجيه المزارعين، فى حالة وجود شكاوى، تتعلق بالعاصفة الترابية، لافتا الى أنه لم يتم اخطاره بوجود تلفيات حتى الان فى زمام المدينة والقرى التابعة لها.

ويوصى المهندس محمد عبدالغفار، مهندس الإرشاد الزراعى، بإعطاء المحاصيل الزراعية، التى تعرضت للأتربة ” ريه” خفيفه، لتطهيرا من الرمال والأتربة، التى وصفها بأنها لاتشكل ضررا على سلامة المحاصيل، ولا تعرض انتاجيتها للخطر.

ومن جانبه، قال المهندس أشرف عبدالرازق، وكيل وزارة الزراعة بقنا، فى تصريحات خاصة لـ” النجعاوية” أن المحاصيل الزراعية بزمام المحافظة، لم تتأثر بالعاصفة الترابية، مشيرا الى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية، لتلقى شكاوى المزارعين، والتى لم يتم اخطارها بوجود تلفيات زراعية حتى الان.

وأوضح عبدالرازق، أن مديرية الزراعة بقنا، تواصل أعمالها الخاصة بمتابعة المحاصيل الزراعية، وعلى رأسها محصول القمح الاستراتيجى، بجانب الإهتمام بأشجار النخيل، مشيرا الى انه تم إزالة 80% من أشجار النخيل المصابة، فيما تقوم إدارة المكافحة بمواصلة جهودها فى كافة القرى والمراكز.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بقنا، أن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وجه بمواصلة العمل، على مدار الساعة، للنهوض بالمحاصيل الزراعية بزمام المحافظة، وتقديم كافة الخدمات الزراعية للمزارعين، بجانب الإهتمام بالغابات الشجرية.

يشار إلى أن محافظة قنا، تعرضت لعاصفة ترابية، أمس الأربعاء، وساد طقس سيئ ونشطت رياح محملة بالرمال والأتربة، التى ضربت معظم الأنحاء.

الوسوم