زيادة تدريجية قبل رمضان.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق نجع حمادي الأسبوعي

زيادة تدريجية قبل رمضان.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق نجع حمادي الأسبوعي من أسواق الخضروات والفاكهة بنجع حمادي - تصوير: إسلام نبيل

شهدت أسواق مركز نجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الخميس الموافق 4 أبريل، ارتفاعًا في أسعار الخضروات والفاكهة، وذلك ما عزاه التجار بمركز نجع حمادي، إلى أن ذلك الارتفاع يصاحب اقتراب شهر رمضان المبارك الذي يحل بعد ما يقرب من شهر ونصف الشهر.

ومن جانبه قال أحمد إبراهيم، أحد كبار التجار بأسواق نجع حمادي، إن الأسعار بدأت في الارتفاع، بالتزامن مع قرب شم النسيم وشهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن الزيادة تبدأ تدريجيا في الأسعار كل موسم قبل شهر رمضان، فالعديد من المواطنين قرر الاتجاه للتخزين خوفا من الأسعار.

وتابع إبراهيم أن حركة البيع والشراء تأثرت بالسلب بسبب زيادة الأسعار، حيث هناك تقليل في الكميات التي يقبل المواطنون على شرائها من الخضروات والفاكهة، قائلا “الناس مش هتبطل تشتري حتى لو زادت الأسعار، لأن دي سلع اساسية وضرورية في المنازل لكن قللت الكميات”.

أسعار الخضروات

وعن أسعار الخضروات أوضح إبراهيم أن أسعار الطماطم تراوحت ما بين جنيهان لـ3 جنيهات حسب جودتها، بعدما كان يبلغ سعرها الفترة الماضية ما بين جنيه ونصف وجنيهان للكيلو الواحد، فيما سجلت البطاطس 8 جنيهات، بعدما كان يبلغ سعرها 7 جنيهات خلال الفترة الماضية للكيلو الواحد بزيادة جنيه واحد.

وأضاف أن الخيار سجل 10 جنيهات للكيلو الواحد، بعدما كان يبلغ سعره 7 جنيهات بزيادة تصل لـ3 جنيهات، فيما سجل الفلفل الأخضر 6 جنيهات للكيلو، بعدما كان يتراوح سعره ما بين 3 لـ5 جنيهات خلال الأيام الماضية، فيما سجل الباذنجان 3.50 جنيه، بواقع زيادة نصف جنيه.

وأشار إبراهيم إلى أن الجزر سجل 3 جنيهات للكيلو الواحد، منوها بأنه سوف يبدأ في الارتفاع خلال الفترة الماضية مع اقتراب انتهاء موسم بيعه في الأسواق، فيما سجلت الكوسة والبازلاء 15 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفاكهة

أما الفاكهة، فأكد التاجر أن هناك ارتفاع في أسعار البرتقال، حيث سجل “أبو سرة” 5 جنيهات للكيلو الواحد، فيما سجل البلدي 3.50 جنيه للكيلو قائلا: “بنبيع البرتقال البلدي 3 كيلو بـ10 جنيهات”.

وذكر إبراهيم أن اليوسفي اقترب من انتهاء موسمه، والكميات الموجودة لدى التجار تباع بأسعار 5 جنيهات للكيلو الواحد، فيما سجل التفاح الأحمر 15 جنيها بزيادة تصل لـ3 جنيهات بعدما كان يبلغ سعره 12 جنيها، فيما سجل التفاح الأصفر 20 جنيها بعدما كان يبلغ سعره 15 جنيها بزيادة 5 جنيهات للكيلو الواحد، فيما لا تزال أسعار الموز ثابتة في الأسواق حيث تتراوح أسعار الموز ما بين 5 لـ6 جنيهات للكيلو الواحد.

وأورد إبراهيم، في سياق تصريحاته، أن الجوافة سجلت 10 جنيهات للكيلو، بعدما كان يبلغ سعرها 7 جنيهات، فيما سجلت الفراولة 8 جنيهات للكيلو الواحد، مع توقعات باستمرار ارتفاع أسعارها، لافتا إلى بدء ظهور البطيخ في الأسواق، وسجلت أسعار 5 جنيهات للكيلو الواحد.

الوسوم