سامعينكم| أزمة كل تعريفة.. أهالي بركة يطالبون بتحديد سعر المواصلات وتشغيل موقف القرية

سامعينكم| أزمة كل تعريفة.. أهالي بركة يطالبون بتحديد سعر المواصلات وتشغيل موقف القرية قرية بركة النموذجية| النجعاوية

تشهد قرية بركة النموذجية التابعة لمجلس قروي هو، بنجع حمادي، شمالي قنا، أزمة مستمرة كلما تم تغيير تعريفة ركوب السيارات الأجرة، لعدم وجود تعريفة رسمية للسيارات، مما يجعل المواطنين عرضة للاستغلال من قبل السائقين.

ويقول محمود عمران، عامل، أحد سكان قرية بركة النموذجية، إن أزمة رفع تعريفة الركوب، تتسبب في أزمات لأهالي القرية، نظرًا لأنه لا توجد سيارة معترف بها رسميًا على خط بركة الألومنيوم.

مشادات كلامية

ويشير عمران إلى أن السائقين يستغلون الأهالي، نظرًا لأنه لا توجد رقابة عليهم، الأمر الذي يتسبب في وقوع مشكلات ومشادات كلامية بين الطرفين، والتي تنتهي بالخضوع للتعريفة الجبرية التي يقرها السائقين، ويفرضونها على الأهالي.

ويوضح حسام زكريا، مدرس، من أهالي القرية، أن تلك الأزمة مستمرة، والتي تتزامن مع إقرار كل تعريفة جديدة، خاصة وأن إدارة المواقف لا تعترف بأي سيارة على خط بركة الألومنيوم، مما يؤدي إلى استغلال المواطنين، مبينا أن أهالي بركة هم من يتحملون تلك الزيادات التي يفرضها السائقين.

مطالب بموقف رسمي

يرى عادل محسن، طالب، من الأهالي، أن الأزمة الخاصة بسيارات قرية بركة ستنتهي حال الانتهاء من تسليم وتشغيل موقف القرية رسميًا، خاصة وأنه في فترة رئيس المركز السابق وعد بتشغيل خط “بركة – نجع حمادي”، وتم الإعداد لمقر الموقف، إلا أنه لم يتم تشغيله حتى الآن.

ويضيف صبري عبدالفتاح، بالمعاش، أنه تم التقدم بمذكرة وطلبات إلى العميد أركان حرب ماجد السيد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، السابق، بعد شكاوى أهالي القرية، عن أزمة عدم وجود موقف سيارات أجرة، والذي وافق على عمل موقف سيارات أجرة داخل قرية بركة، وتحديد تعريفة الركوب.

موقف عشوائي

ويقول مصدر بالوحدة المحلية لمركز نجع حمادي – رفض ذكر اسمه – إن موقف بركة هو أحد المواقف العشوائية، والتي يتم متابعتها حتى العمل على تقنين أوضاع الموقف، مؤكدًا أنه يتم التنبيه والتشديد على ضرورة إبلاغ وحدة المرور، لتحرير مخالفات لجميع السائقين الذين يرفعون الأجرة، لحين الانتهاء من تشغيل الموقف الجديد.

ويتابع أنه تم فتح باب التقديم للسائقين الراغبين في العمل على الخط الجديد بركة – نجع حمادي، مبينا أنه سيتم عقد لجنة خاصة للاستقرار على الأجرة والتعريفة التي ستقرر على الجميع، بعد العرض على رئيس المركز الحالي، لأخذ الإذن للبدء في تشغيل الخط.

الوسوم