سامعينكم| شكاوى من انقطاع الكهرباء والمياه بقرى نجع حمادي.. ومسؤول يكشف السبب

سامعينكم| شكاوى من انقطاع الكهرباء والمياه بقرى نجع حمادي.. ومسؤول يكشف السبب محول كهرباء.. تصوير أيمن الوكيل

أرسل عدد من القراء بقرى نجع حمادي، شكاوى إلى صفحة “النجعاوية” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يتضررون فيها من انقطاع الكهرباء عن قرى الحلفاية وهو وكوم شافع والرئيسية والشاورية والسماينة والمناصرة، والمياه عن قرى الغربي بهجورة ومدينة نجع حمادي وأولاد نجم والحلفاية.

وقال باهي محمد، مقيم بقرية هو، إن الكهرباء قطعت منذ صباح أمس الأربعاء، وتم إعادة توصيلها الثالثة عصرًا، وتكرر الوضع اليوم مرة أخرى، دون توضيح السبب من الشركة أو التبليغ عن قطع الكهرباء قبلها.

وأوضح محمد المناصري، عامل، ومقيم بقرية المناصرة، التابعة للوحدة المحلية للغربي بهجورة، إن انقطاع الكهرباء عن القرية، تسبب في أضرار عديدة للمواطنين، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مع وقوع القرية في حضن الجبل، فضلا عن أن انقطاع الكهرباء يعقبه دائما قطع المياه، لأن المياه لا تصل المنازل إلا عن طريق مواتير يستلزم تشغيلها الكهرباء.

ووصف علي السيد، طالب، ومقيم بقرية الشيخ علي، أن انقطاع الكهرباء عن القرية ليومين متتاليين، أمر صعب للغاية، مطالبا المسؤولين بضرورة توصيل الكهرباء في أسرع وقت خاصة مع فترة الظهيرة وارتفاع درجات الحرارة.

الكهرباء ترد

وقال المهندس ياسر حسني، رئيس شبكة كهرباء الجنوب بنجع حمادي، إن انقطاع الكهرباء عن قرى هو والحلفاية بحري وقبلي وكوم شافع والرئيسية والشاورية والسماينة والمناصرة، يرجع إلى وجود أعمال صيانة في محطة محولات 500 بنجع حمادي، وتم فصل الكهرباء عن هذه القرى بالأمس واليوم حتى الثانية ظهرا، لحين الانتهاء من أعمال الصيانة، لافتا إلى أن اليوم هو آخر أعمال الصيانة في المحطة.

وأوضح مصدر مسؤول بشركة مياه نجع حمادي، أنه نظرًا لأعمال الصيانة بمحطة محولات 500 يومي 9 و 10 أكتوبر، تم فصل خط الكهرباء عن محطة مياه نجع حمادي السطحية، مما أثر عن انتظام العمل بالمحطة وحدوث ضعف للمياه عن بعض المناطق ومناطق أطراف الشبكات.

وأشار إلى أن المناطق التي تأثرت بالخدمة على مدار اليومين، هي مدينة نجع حمادي وقرى أولاد نجم والغربي بهجورة، وهو والحلفاية، وسيتم عودة المياه إلى طبيعتها عصر اليوم الخميس، عقب الانتهاء من أعمال الصيانة.

الوسوم