سامعينكم| مطالب بإنارة شارع أنور السادات بفرشوط.. والوحدة المحلية ترد

سامعينكم| مطالب بإنارة شارع أنور السادات بفرشوط.. والوحدة المحلية ترد الظلام في شارع أنور السادات - المصدر: محمد جمال عليوه، من الأهالي

كتب: أبوالمعارف الحفناوي، أيمن الوكيل:

يخيم الظلام على شارع أنور السادات، بمدينة فرشوط، شمالي محافظة قنا، منذ نحو عامين، بحسب الأهالي، فيما أكدت الوحدة المحلية لبالمدينة على استجابتها للشكوى وحلها خلال الأيام القليلة المقبلة.

يقول محمد جمال عليوه، من أهالي شارع أنور السادات، إن مواطني شارع أنور السادات، الكائن بجوار نادي العائلات، يعانون من تعطل الإنارة بأعمدة الشارع منذ ما يقارب عامين “على حد قوله”، لافتًا إلى أن هذا يشكل خطر كبير على السكان والمارة.

إحلال وتجديد

ويناشد عليوة مسؤولي الوحدة المحلية، ومسؤولي الكهرباء بالمدينة، بالعمل على حل هذه الأزمة، وإحلال وتجديد كشافات الإنارة، أسوة بالشوارع الرئيسية بالمدينة، مشيرًا إلى أن بعض القرى والنجوع تحظى بإضاءة أفضل من هذا الشارع الكائن في وسط المركز.

‎ويوضح عمرو محمد، من الأهالي، أن الشارع يمر به النساء والصغار ليلًا، وهو ما قد يعرضهم للخطر، خاصة مع دخول الشتاء، الذي تقل فيه الحركة في فترات الليل، بجانب احتمالية تعرض كبار السن لخطر السقوط او الإصابة نتيجة ضعف أبصارهم، وظلام الشارع.

متابعة الشوارع

وناشد عادل محمود، من الأهالي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، بتوجيه العاملين بالوحدة المحلية بالمرور على الشوارع والطرق الرئيسية ومتابعة الأعطال التي تطرأ عليها وتتسبب في ظلامها، لافتًا أن تنفيذ المتابعة الدائمة تجعل الأجهزة المعنية متابعة أولا بأول، ولا تنتظر حتى حدوث ما لا يحمد عقباه نتيجة الظلام.

صيانة دورية

وقال أحمد أبوبكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، ردًا على شكاوى الأهالي لـ”النجعاوية”، إن شارع السادات من الشوارع الرئيسية، وهناك صيانة دورية لكشافات الإنارة وتغيير التالف منها، لافتًا أنه سيشكل لجنة لحل المشكلة إن وجدت في غضون 48 ساعة.

وأضاف أن هناك خطة مكبرة لإنارة جميع الكشافات، خاصة مع قرب حلول فصل الشتاء، لافتًا أن الوحدة المحلية لم ولن تتوانى في تلبية جميع احتياجات المواطنين.

4 ملايين جنيه

وأشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، أن خطة العام المالي 2019م ـ 2020م،  تضمنت تخصيص قرابة 4 ملايين جنيه لرفع كفاءة الكهرباء في المدينة وقراها، من خلال إنارة طرق، ومقابر، وتركيب أعمدة ومحولات، بالمدينة وقرى العركي والكوم الأحمر والعسيرات.

 

الوسوم