سامعينكم| ممرضة بنجع حمادي تطالب بأحقيتها في الإجازات الاستثنائية لإصابتها بمرض مزمن

سامعينكم| ممرضة بنجع حمادي تطالب بأحقيتها في الإجازات الاستثنائية لإصابتها بمرض مزمن

تطالب سهير محمود نور الدين، ممرضة بالإدارة الصحية بنجع حمادي، بأحقيتها في الإجازات المرضية والاستثنائية بسبب إصابتها بمرض مزمن نتيجة عيب خلقي في القلب، فضلًا عن إصابتها قبل ذلك بالالتهاب الكبدي الوبائي مما يؤثر على حركتها وانتقالها لمباشرة وظيفتها بالإدارة.

تقول نور الدين إنها منذ عام 2009 تعاني من رفض الإدارة احتساب أيام مرضها كإجازات مرضية رغم عرضها على اللجان الطبية واحتساب هذه الأيام من رصيد إجازاتها الاعتيادية، رغم حصولها على التقارير الطبية اللازمة والمعتمدة.

وتضيف أنها في شهر أغسطس 2014 تم التبليغ من جانبها عن 9 أشهر مرضي، حيث كانت تعمل في إدارة أبوتشت الصحية، ولم يتم احتسابهم ضمن إجازاتها المرضية، وفي 30 مايو 2016 تقدمت بطلب إجازة مرضية وتم رفض دخولها إلى اللجنة الصحية “على حد قولها” ثم بعد عدة محاولات منها وشكاوى إلى الجهات المختصة تم احتساب 4 أشهر منهم فقط.

وتابعت أنها ومنذ 6 نوفمبر 2016 وحتى 24 يناير 2017 لم يتم احتساب أيام مرضها، مطالبة بتطبيق القرار رقم 259 لسنة 1982 والذي ينص على منح المريض بأحد الأمراض المزمنة الصادر بتحديدها قرار من وزير الصحة، بناء على موافقة المجلس الطبى المختص، إجازة استثنائية بأجر كامل، إلى أن يُشفى أو تستقر حالته استقرارًا كاملًا.

الوسوم