سامعينكم| نواتج تطهير الترع في نهر الطريق بالقناوية.. والوحدة المحلية ترد

سامعينكم| نواتج تطهير الترع في نهر الطريق بالقناوية.. والوحدة المحلية ترد مخلفات نواتج تطهير الترع بالقناوية، صورة مرسلة لـ النجعاوية من أهالي القرية

كتب: أبوالمعارف الحفناوي، أيمن الوكيل:

يشكو أهالي قرية القناوية، بدائرة الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، شرق مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، من تراكم مخلفات نواتج تطهير الترع، بالطرق الرئيسية بالقرية، مطالبين بسرعة رفعها وإزالتها، تجنبًا لحوادث السير، وانتشار القمامة والمخلفات الصلبة.

مقالب قمامة

يقول صابر محمود، من أهالي القرية، إن هندسة الري اعتادت ترك مخلفات تطهير الترع، على الطرق الرئيسية والداخلية، دون الاهتمام برفعها وعودة الأمور على ما كانت عليه، لافتًا إلى أن ترك نواتج التطهير دون رفع يؤدي الى ضيق الطرق وزيادة احتمالية حدوث حوادث السير لا قدر الله.

ويشير عصام عبدالله، من أهالي القرية، أن بعض المواطنين ينتهز فرصة وجود مخلفات نواتج تطهير الترع، في القاء القمامة عليها، مما يحولها الى مقالب زبالة مفتوحة – على حد قوله، مشيرًا إلى أن الزراعات الملاصقة للترع تتأثر أيضًا بوجود هذه المخلفات.

رفع نواتج التطهير

ويلفت عزت فتحي محمد، من الأهالي، في رسالته لبريد “النجعاوية” أن مخلفات نواتج تطهير الترع تغطي نصف الشارع الملاصق لترعة القناوية، مطالبًا الوحدة المحلية باتخاذ الاجراءات اللازمة لرفعها حتى لا تتسبب في أذى للمواطنين، الذين يعبرون الطريق على مدار الساعة.

ومن جانبه أوضح رمضان علي، رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، ردًا على شكوى أهالي قرية القناوية، أنه جارٍ العمل على رفع نواتج تطهير الترعة بدائرة الوحدة المحلية، ومن بينها قرية القناوية، بمعرفة الوحدة المحلية.

إنارة العديسية

وأضاف علي أن إدارته تمكنت من رفع نواتج التطهير والمخلفات الصلبة بقرية العديسية التابعة لدائرة الوحدة المحلية، لافتًا إلى أنه تم كذلك إحلال وتجديد كشافات الإنارة بطريق القرية، وتحديث أعمدة الإنارة الموازية للترع والمصارف، بقرى الرحمانية قبلي والقصر والقناوية والصياد.

وأفاد رئيس الوحدة المحلية، بأن رفع نواتج تطهير الترع، يتم بمعرفة الوحدة المحلية وباستخدام معداتها دون تدخل من هندسة الري، مشيرًا إلى أن إدارته تتواصل مع المواطنين وتستجيب لشكواهم فور ورودها، وتبذل قصارى جهدها لتطوير منظومة الطرق الداخلية والخارجية بمحيط قرى الوحدة المحلية.

الوسوم