سامعينكم| 35 ألف نسمة يطالبون بماكينة صراف آلي في أولاد نجم القبلية

سامعينكم| 35 ألف نسمة يطالبون بماكينة صراف آلي في أولاد نجم القبلية ماكينة صراف آلي بإحدى القرى| صورة: الوحدة المحلية

ناشد عدد من أهالي الوحدة المحلية لمجلس قروي أولاد نجم القبلية، والبالغ عددها قرابة 35 الآف نسمة، المسؤولين بالوحدة المحلية، بتوفير ماكينة صراف آلي، لتخفيف المشقة والتعب، نظرًا لاضطرار الراغبين في صرف رواتبهم الذهاب الى المدينة، وسط تزاحم الجميع من المواطنين.

15 قرية ونجع:

وفي شكوى لـ”سامعينكم” على موقع “ولاد البلد”، قال محمود علي، موظف من أهالي القرية، إن الوحدة المحلية لمجلس قروي أولاد نجم القبلية، يتبعها أكثر من 15 نجع وقرية، وبها آلآف الموظفين والعاملين وأصحاب المعاشات الحكومية، الذين يعانون بشكل مستمر حال رغبتهم صرف رواتبهم الشهرية، لعدم وجود ماكينة للصراف الآلي على غرار بعض القرى.

وتابع علي، أن القرية أيضًا بها العديد من المدارس الحكومية والمعاهد الازهرية، يعمل بها أعداد غفيرة من أهالي تلك القرى، وحال رغبتهم في صرف رواتبهم الشهرية، يضطرون الى الذهاب الى مدينة نجع حمادي والتي تبعد قرابة 18 كيلو مترات، ناهيك عن الزحام المستمر على تلك الماكينات التي من الممكن عودتهم مرة أخرى المنزل دون صرف الرواتب.

تخفيفًا للمشقة:

وطالب الأهالي المسؤولين بالوحدة المحلية، ضرورة العمل على مناشدة مسؤولي البنك الأهلي المصري، بتوفير ماكينة للصراف الآلي بأي مقر من المقرات الحكومية أو المدارس الواقعة بنطاق القرية، تخفيفًا للمشقة التي يتكبدها العجائز وكبار السن والأرامل والموظفين، في كل شهر، للعمل على صرف رواتبهم أسوة بباقي القرى والوحدات المحلية التابعة للمركز.

التعاقد مع البنك:

وفي تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، يقول الحسيني صبري، رئيس الوحدة المحلية لقرية أولاد نجم القبلية، إنه سيتم التواصل مع مسؤولي البنك الأهلي المصري، من أجل إمكانية التعاقد على توفير ماكينة للصراف الآلي لخدمة أهالي الوحدة المحلية.

وتابع رئيس الوحدة المحلية للقرية، أن الأهالي قاموا بكتابة عدد من الطلبات بشأن التعاقد مع بنك الأهلي، لتوفير ماكينة صراف آلي، من أجل تخفيف المعاناة عليهم، مؤكدًا أنه تم وصول ماكينة للوحدة المحلية لمجلس قروي الحلفاية، تم التعاقد عليها منذ فترة، عندما كان رئيسًا للوحدة المحلية آنذاك، وبعد توفير مقر دائم لتركيب الماكينة.

خطاب رسمي:

فيما قال مصدر رسمي بالبنك الأهلي المصري – فضّل عدم ذكر اسمه-، إنه تم تركيب ماكينة للصراف الآلي بالوحدة المحلية لمجلس قروي هو، بالإضافة الى ماكينة أخرى بالوحدة المحلية لمجلس قروي الحلفاية بحري بنجع حمادي، وذلك بعد مخاطبة مسؤولي تلك الوحدات المحلية لتوفير الماكينات.

وتابع أنه حال تقدم المسؤولين للبنك بخطاب رسمي، يتم العمل على دراسة الحالة الأمنية وعدد المستفيدين من الماكينة، ويتم العمل فورًا على توفير الماكينة حال توافر تلك الشروط، من أجل تخفيف العبء عن كاهل الأهالي في تلك القرى.

الوسوم